اختبار صعب لإنتر «المتصدر» أمام أتالانتا... ويوفنتوس يواجه أودينيزي

يخوض إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب اختباراً صعباً، غداً، عندما يحل ضيفاً على جاره أتالانتا الرابع في قمة المرحلة الثانية والعشرين بالدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويدخل إنتر ميلان المباراة منتشياً بتتويجه بكأس السوبر المحلية على حساب غريمه التقليدي يوفنتوس 2 – 1، بعد وقت إضافي، وهو اللقب الأول لمدربه الجديد سيموني إينزاغي خليفة أنطونيو كونتي المنتقل إلى تدريب توتنهام الإنجليزي.
وقال إينزاغي عقب التتويج: «كنا نرغب في الفوز بهذه الكأس بأي ثمن، لأنها غابت عن الإنتر منذ 2010... 12 عاماً كانت طويلة جداً بالنسبة لهذا النادي وجماهيره».
ويهيمن إنتر ميلان على ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة من 15 فوزاً وأربعة تعادلات وخسارة واحدة فقط وكانت على أرض فريق مدربه الحالي لاتسيو 1 - 3 في الملعب الأولمبي في روما في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في المرحلة الثامنة، حافظ بعدها على سجله خالياً من الهزائم في 12 مباراة متتالية حقق خلالها 10 انتصارات آخرها على لاتسيو بالذات 2 - 1 الأحد الماضي، في المرحلة الحادية والعشرين.
ويعول إنتر ميلان الذي يملك مباراة مؤجلة على خط هجومه الأفضل في الدوري حتى الآن برصيد 51 هدفاً بقيادة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز صاحب 11 هدفاً والبوسني أدين دزيكو صاحب ثمانية أهداف، فضلاً عن خط دفاعه الثاني هذا الموسم بعدما استقبلت شباكه 16 هدفاً فقط بفارق هدف واحد خلف نابولي الذي اهتزت شباكه 15 مرة.
وعلق إينزاغي على الترسانة الهجومية التي يملكها والتي لا يلعب أغلبها أساسياً على غرار التشيلي أليكسيس سانشيز صاحب هدف الفوز في مرمى يوفنتوس، قائلاً: «الكل يريد أن يلعب، هذا أمر طبيعي. (روبرتو) غاليارديني الذي كان أحد أفضل اللاعبين ضد لاتسيو، لم يلعب ولو دقيقة ضد يوفنتوس. لدي مهاجمون في حالة جيدة، ولا بد لي من الاختيار. لكن الشيء المهم هو الاستمرار على هذا النحو».
لكن مهمة إنتر ميلان لن تكون سهلة أمام أتالانتا الذي أرغمه على التعادل 2 - 2 في مباراتهما ذهاباً على ملعب «جوزيبي مياتسا» في ميلانو 25 سبتمبر (أيلول) الماضي.
ويتخلف أتالانتا بفارق ثماني نقاط عن الإنتر، ويملك بدوره مباراة مؤجلة، وهو ثاني الفرق أقل هزائم حتى الآن في الدوري مع ثلاث مباريات إلى جانب ميلان ثاني الترتيب بفارق نقطة واحدة خلف جاره الإنتر.
وحقق أتالانتا 12 فوزاً حتى الآن هذا الموسم آخرها كان ساحقاً على حساب مضيفه أودينيزي 6 - 2 في المرحلة الحادية والعشرين.
ويدخل أتالانتا المباراة منتشياً بدوره ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية، حيث كان أول الفرق التي تخطت ثمن النهائي بفوزه على فينيتسيا 2 – صفر، الأربعاء، قبل أن يلحق به، الخميس، ميلان بفوزه على جنوا 3 – 1، بعد وقت إضافي (الوقت الأصلي 1 - 1)، وفيورنتينا بتغلبه على مضيفه نابولي 5 - 2 بعد وقت إضافي أيضاً (الوقت الأصلي 2 - 2).
ويدرك أتالانتا جيداً أهمية النقاط الثلاث لمواجهة الإنتر كونه يواجه ضغطاً كبيراً من يوفنتوس الخامس بفارق ثلاث نقاط، الذي يملك فرصة اللحاق بممثل برغامو عندما يستضيف أودينيزي اليوم في افتتاح المرحلة.
ويأمل يوفنتوس في نسيان خيبة كأس السوبر والبناء على فوزه المثير على مضيفه روما 4 - 3 في الدوري، الأحد الماضي، عندما يلاقي أودينيزي الذي تعادل معه ذهاباً 2 - 2 بالمرحلة الأولى. ويخوض ميلان اختباراً سهلاً أمام ضيفه سبيتسيا السادس عشر، الاثنين، في ختام المرحلة وعينه على قمة أتالانتا وإنتر على أمل انتهائها بالتعادل للانقضاض على الصدارة.
وسيكون نابولي بدوره مطالباً بنسيان خروجه المخيب من مسابقة الكأس عندما يحل ضيفاً على بولونيا الثالث عشر الاثنين أيضاً.
ويلعب اليوم أيضاً سمبدوريا مع تورينو، وساليرنيتانا مع لاتسيو، وغداً ساسوولو مع فيرونا، وفينيتسيا مع إمبولي، وروما مع كالياري، والاثنين فيورنتينا مع جنوا.