النصر يبتعد بثلاثية في هجر.. والأهلي يسعى للحاق به اليوم من بوابة الفيصلي

حقق النصر فوزا مستحقا على ضيفه هجر بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة ضمن منافسات المرحلة الـ23 من دوري المحترفين السعودي.
وتقدم للنصر أدريان ميرزيفسكي في الدقيقة 32 من ضربة جزاء وأضاف حسين عبد الغني الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 76 قبل أن يختتم أرماندو ويلا ثلاثية فريقه في الدقيقة 83.
ورفع النصر رصيده إلى 57 نقطة في صدارة جدول ترتيب الأندية ليقترب خطوة نحو حسم لقب الدوري.
بينما تجمد رصيد هجر عند 22 نقطة في المركز التاسع مؤقتا ولديه مباراة مؤجلة.
وفشل الشباب من جهته في الحفاظ على تقدمه بهدف أمام مضيفه التعاون ليتعادل معه 1-1.
وتقدم للشباب بدر السليطين في الدقيقة 42 قبل أن يتعادل التعاون عن طريق عامر هارون، لاعب الشباب، الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 57.
وبهذا التعادل رفع الشباب رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس. ورفع التعاون رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع مؤقتا.
من جانبه يواصل الأهلي سعيه الحثيث للمنافسة على لقب دوري المحترفين السعودي عندما يحل مساء اليوم ضيفا ثقيلا على نظيره فريق الفيصلي بمدينة المجمعة في ختام منافسات الجولة.
ويشهد اليوم السبت إقامة ثلاث مواجهات جانبية إلى جوار هذه المباراة حيث يلتقي العروبة بنظيره الشعلة في المواجهة الأبرز على صعيد المنافسة والابتعاد عن الهبوط، فيما يحل الفتح ضيفا على نجران على أن يستضيف الخليج نظيره الرائد بمدينة الدمام.
وفي المجمعة يواصل الأهلي خوضه مبارياته خارج أرضه منذ مواجهة العروبة على صعيد الدوري مرورا بمباراة القادسية في كأس الملك والتي خسرها الأهلي عن طريق ركلات الترجيح بعد نهاية أشواط المباراة الأصلية والإضافية بالتعادل بهدف لمثله، ويسعى النادي الأهلي إلى النهوض من كبوته الأخيرة أمام القادسية واستعادة نغمة الانتصارات التي تحضر دائما للفريق في جولاته الأخيرة.
ويدخل فريق الأهلي هذه المواجهة محتلا المركز الثاني خلفا لفريق النصر مع تبقى ثلاث جولات إلى جوار هذه الجولة التي يطمح من خلالها إلى تعثر الفريق الأصفر متصدر الدوري من أجل انتزاع المركز ومعانقة اللقب الذي طال انتظار وابتعاده عن خزينة النادي الأهلي، ويفتقد الأهلي هذا المساء لأبرز لاعبيه وهو المهاجم السوري عمر السومة الذي خرج من مباراة فريقه أمام العروبة متأثرا بإصابته ولم يتضح بعد مدى عودته للمشاركة مجددا مع فريقه.
وبعد غياب السومة بات السويسري غروس مدرب الفريق يمنح ثقته للمهاجم البديل مهند عسيري إضافة إلى المهاجم الشاب صالح العمري مع اعتماده الدائم على قائد الفريق تيسير الجاسم وسلمان المؤشر وسط عودة متوقعة للاعب خط الوسط حسين المقهوي الذي ابتعد عن الفريق مؤخرا بداعي الإصابة.
في المقابل يدخل الفيصلي هذه المواجهة محتلا المركز السادس حيث يبحث عن وقف نزيفه النقطي وسلسلة الإخفاقات التي لا زمت الفريق في آخر ثلاث مواجهات كان آخرها الأسبوع المنصرم أمام الهلال والتي خسرها بثلاثية نظيفة دون رد، ويفتقد الفريق لخدمات مهاجمه إسلام سراج بعد حصوله على بطاقة صفراء ثالثة ستحرمه من المشاركة في هذه الجولة.
وفي الجوف يستضيف العروبة نظيره الشعلة في أبرز المواجهات على صعيد الفرق المتنافسة من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط الذي بات يهدد صاحب الأرض في هذه المواجهة بصورة كبيرة بعد تجمد رصيده عند النقطة الرابعة عشرة وتذيله لائحة الترتيب بعدما تمكن الشعلة من التقدم على حسابه للمركز الثالث عشر بعد فوزه في الجولة الماضية.
ويطمح المصري عمرو أنور مدرب الفريق العرباوي الذي تسلم زمام المهمة الفنية في الجولة الماضية أمام الأهلي والتي خسرها بثلاثية مقابل هدف إلى إعادة فريقه لجادة الانتصارات والتشبث ببصيص أمل قد يمنح الفريق الشمالي البقاء مجددا في مصاف فرق دوري المحترفين السعودي.
أما فريق الشعلة فيبحث من خلال هذه المواجهة إلى مواصلة صحوته التي ظهر عليها الفريق في الجولة الماضية أمام فريق نجران وقبلها تعادله مع الفتح وفوز أمام التعاون، ورغم هذه الصحوة المتأخرة فإن الشعلة ما زال أحد الفرق المهددة بالهبوط بقوة.
وفي نجران يحل الفتح ضيفا على صاحب الأرض في مواجهة تبدو ذات أهمية كبيرة لصاحب الأرض فريق نجران الذي يحتل مركزا ليس ببعيد عن مخاطر الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى رغم تبقى له مواجهة مؤجلة أمام فريق هجر.
ويدخل نجران هذه المواجهة محتلا المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة وذلك بفارق بسيط عن أقرب المنافسة إليه الخليج والشعلة، حيث يسعى هذا المساء لاقتناص نقاط المواجهة رغم صعوبة المهمة التي تجمعه بنظيره فريق الفتح المتطور فنيا مؤخرا.
أما فريق الفتح فيطمح إلى تحقيق مواصلة صحوته الفنية الجيدة التي ظهر عليها في الجولة الماضية أمام الخليج إلا أن الغيابات المتعددة للفريق هذا المساء قد تجعله يعود مفتقدا لنقاط المواجهة، حيث يغيب عن الفريق ثلاثة لاعبين يتقدمهم البرازيلي التون جوزيه وإيلياس لويس وعبد الله الدوسري.
وأخيرا يحل الرائد ضيفا على نظيره فريق الخليج بعدما انتشى الرائد بفوز عريض حققه أمام فريق الشباب وذلك بثلاثية مقابل هدف قادته للتقدم واحتلال المركز العاشر برصيد 21 نقطة، إلا أن الفريق الرائد يتفقد هذا المساء لخدمات الأردني أنس بن ياسين والمهاجم سامر سالم بداعي الإيقاف.
فيما يدخل الخليج هذه المواجهة بعدما عاد مجددا لدائرة الخطر إثر خسارته الأخيرة من أمام الفتح وهي التي أعادته للمربع الأول بعد انتصار حققه الفريق في الجولة التي تسبقها أمام العروبة المنافس الأبرز للخليج على صراع الهبوط.