السعودية تنفّذ حكم القصاص في «داعشي»

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، أمس (الاثنين)، بياناً بتنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمدينة الرياض، حيث أقدم محمد الصدام (يمني الجنسية) على العمل باستهداف تجمعات مدنية في أحد المرافق العامة، وذلك بتوجيه من تنظيم «داعش» الإرهابي من خلال عملية انتحارية يقوم بتنفيذها باستخدام حزام ناسف، وتصوير الموقع المستهدف، وتأييده ومبايعته التنظيم وتبني أفكاره.
وأكمل بيان وزارة الداخلية أن سلطات الأمن تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بالشروع في تنفيذ جريمته، وبإحالته للمحكمة ثبت إدانته بما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل تعزيراً. وأُيَّد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيَّد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وجددت وزارة الداخلية تأكيدها للجميع حرص الحكومة السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها.
كما حذّرت، في الوقت ذاته، كل من تسوّل له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.