حبس رجل اعتدى على زوجته بعد فوزها بـ7 ملايين دولار

أصدرت محكمة في مقاطعة ويلز، اليوم الاثنين، حكماً بالسجن مدته 13 عاماً بحق ستيفن جيبس، بعدما طعن شريكته، إيما براون، في وجهها وذراعيها وبطنها، في منزلهم في مدينة باري، مقاطعة فالي أوف غلامورغان بعد أن أخبرته بأنها تريد إنهاء العلاقة بينهما. حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
وعثر الجيران على السيدة براون البالغة من العمر 49 عاماً، الرابحة على جائزة اليانصيب بقيمة 5.5 مليون جنيه إسترليني (7 ملايين دولار)، في بركة من الدماء.
وعرضت على المحكمة لقطات تلفزيونية تظهر لحظات الهجوم على براون التي احتاجت إلى الجراحة بعدها، ولكن بعض الإصابات قد تؤدي إلى «عاهات مستديمة».
قالت براون، في بيان تمت قراءته في المحكمة: «إنها تعاني من عدم وضوح الرؤية في عينها اليمنى، ويمكنها استخدام 75 في المائة فقط من بصرها»، وأضافت: «إنها غير قادرة على تحريك ذراعها اليمنى بالكامل إلى رأسها».
اشتهرت براون، وهي موظفة سابقة في مطار كارديف، بالتبرع بالمال للمؤسسات الخيرية في مدينتها بعد فوزها بجائزة اليانصيب الكبرى.
قال القاضي ريتشارد توملو عند النطق بالحكم على جيبس: «لقد تناولت الكثير المخدرات والكحول، وتطورت الغيرة بداخلك، بما في ذلك استخدام جهاز تعقب لشريكتك واتهمتها بالكذب».