السعودية تستضيف دورة الألعاب الآسيوية للفنون القتالية 2025

صادقت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الأربعين «بالإجماع» على منح مدينة الرياض حق استضافة دورة الألعاب الآسيوية السابعة للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025 لتصبح العاصمة السعودية أول مدينة تستضيف هذه الدورة في غرب قارة آسيا.
وأقيمت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة الهندي راجا راندير سينغ في مدينة دبي بحضور ممثلي اللجان الأولمبية الآسيوية، ومثل السعودية الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس الأولمبية السعودية، وعضو المكتب التنفيذي بالمجلس الأولمبي الآسيوي.
وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية حدثا يقام كل أربع سنوات وبتنظيم من المجلس الأولمبي الآسيوي، حيث انطلقت البطولة 2005 وكانت تقام كل عامين قبل تعديل ذلك لتقام كل أربعة أعوام، وتصنف بأنها ثاني أكثر حدث آسيوي متعدد الرياضيات بعد الألعاب الآسيوية.
وبدأت البطولة في بانكوك عاصمة تايلاند 2005 بمشاركة 37 دولة، قبل أن تستضيفها مدينة ماكاو 2007 بمشاركة 44 دولة، في حين كانت هانوي عاصمة فيتنام المدينة الثالثة التي تستضيفها 2009 بمشاركة 42 دولة، واستضافة مدينة إنتشون الكورية الجنوبية الدورة في 2013 بمشاركة 43 دولة، قبل أن تستضيفها عشق آباد في 2017 بمشاركة 49 دولة آسيوية، وستكون بانكوك وجهة البطولة في 2023.