بطولة ألمانيا: دورتموند يضيّق الخناق على بايرن ميونيخ

نجح فريق بوروسيا دورتموند في تضييق الخناق على بايرن ميونخ في صدارة الدوري الألماني بفضل فوزه المثير على ضيفه شتوتغارت 2 /1 أمس في المرحلة الثانية عشرة. وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على غرويتر فورت 4 /صفر وهوفنهايم على لايبزغ 2 /صفر وباير ليفركوزن على بوخوم 1 /صفر وتعادل أرمينيا بيلفيلد مع فولفسبورغ 2 /2.
وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، تقدم الهولندي دونيايل مالين بهدف لدورتموند في الدقيقة 56 لكن بعد سبع دقائق فقط أدرك روبرتو ماسيمو التعادل لشتوتغارت. وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة أحرز القائد ماركو ريوس هدف الفوز لدورتموند. الفوز رفع رصيد دورتموند إلى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بايرن ميونخ الذي تعرض لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه أوغسبورغ بهدفين مقابل هدف الجمعة، وتوقف رصيد شتوتغارت عند عشر نقاط.
وعلى ملعب بوروسيا بارك، سجل غوناس هوفمان الهدفين الأول والرابع لغلادباخ في الدقيقتين التاسعة و57 وتكفل فلوريان نيوهاوس والحسن بليا بتسجيل الهدفين الآخرين في الدقيقتين 28 و44، الفوز رفع رصيد غلادباخ إلى 18 نقطة وظل فورت في المركز الأخير بنقطة واحدة. وعلى ملعب راين نيكار أرينا، فاز هوفنهايم على ضيفه لايبزغ بهدفين دون رد. وتقدم ديادي ساماسيكو بهدف لهوفنهايم في الدقيقة 12 وأضاف موناس دابور الهدف الثاني في الدقيقة 68.
وعلى ملعب باي أرينا، قاد الفرنسي الشاب أمين عدلي فريقه ليفركوزن للفوز على ضيفه بوخوم بهدف سجله في الدقيقة الرابعة. الفوز رفع رصيد ليفركوزن إلى 21 نقطة وتوقف رصيد بوخوم عند 13 نقطة. وعلى ملعب شوكوأرينا، قلب فولفسبورغ تأخره بهدفين أمام مضيفه أرمينيا بيلفيلد إلى تعادل مثير 2 /2. وتقدم بيلفيلد بهدفين عن طريق ماسايا أوكوغاوا في الدقيقة 11 وفابيان كلوس من ضربة جزاء في الدقيقة 54. ورد فوتر فيغورست بهدف لفولفسبورغ في الدقيقة 62 وبعد دقيقة واحدة فقط أحرز لوكاس نميشا هدف التعادل للفريق الضيف. ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس، وظل بيلفيلد في المركز قبل الأخير بتسع نقاط.