عراك هلالي - فيصلاوي بسبب «ركزة علم»... ومسؤول: العتيبي سيعاقب

كشف مصدر رسمي في الاتحاد السعودي لكرة الطائرة اليوم الاثنين أن لجنة الحكام بالاتحاد دونت كل أحداث مباراة الهلال والفيصلي في الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي الممتاز ووفرت جميع الصور التي أرفقتها مع التقارير الخاصة بالأحداث وتم رفعها للاتحاد السعودي للعبة.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»: رصد الحكمان عبد اللطيف العتيق ومحمد الهزيم ما قام به اللاعب فارس العتيبي الليبرو في فريق الفيصلي ودخوله أرض الصالة ووضع علم ناديه وسط الشباك مما استفز لاعبي الهلال ليحدث الاشتباك بين أفراد الفريقين، وهو ما تم رصده على الذين دخلوا في عراك بعد الحادثة.
وأضاف: «الإدانة واضحة على لاعب الفيصلي وهذا لا يعفي بعض المتورطين من اللاعبين من الفريقين في الاشتباكات من العقوبات المنتظرة بحقهم إلا أن الأكيد أن لاعب الفيصلي سينال العقوبة الأكبر التي تناسب تصرفه بحسب ما تراه اللجنة الفنية في اتحاد كرة الطائرة، مشيراً إلى أن مثل هذا الحدث قد يكون الأول من نوعه في منافسات كرة الطائرة منذ أكثر من 3 عقود على الأقل».
وكشف المصدر أن أمين الطريفي رئيس لجنة الحكام تواجد في المباراة التي أقيمت في صالة وزارة الرياضة بالعاصمة الرياض.
بدوره، وصف عبد الله العسعوس المشرف العام على لعبة الكرة الطائرة بنادي الفيصلي الأحداث التي حصلت بعد نهاية مباراة فريقه ضد الهلال في الرياض بالمؤسفة.
وقال في معرض رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط حول احتمالات تعرض اللاعب فارس العتيبي لعقوبة نتيجة ما بدر منه: «لا أعتقد أن ما قام به فارس يتعدى الاحتفال بالفوز على فريق بطل وقوي وعريق، فهل كان وضع العلم للفيصلي على شبكة الطائرة فيه إساءة لأحد؟! لا أعتقد ذلك»، وزاد بالقول: «في حال تعرض لاعبنا للعقوبة فلن نسكت، بل سنستأنف ونطالب بوجود نص يعاقب اللاعب على هذا النوع من الاحتفال، لدينا إدارة قانونية قوية في نادي الفيصلي ولن نسكت عن تعرض لاعبنا للعقوبة إن حصلت».
ويتصدر الفيصلي الدوري السعودي لهذا الموسم لأول مرة في تاريخه بفوزه في المباريات السبع إذ يملك الآن 21 نقطة مقابل 15 نقطة للهلال الذي حل ثالثاً.
وبدا واضحاً وجود الفارق الفني من اللاعبين الأجانب الذين تمت زيادتهم إلى 3 لاعبين بكل فريق.