التراخيص الآسيوية: حرمان الاتحاد من الأبطال... والهلال يحصل على الرخصة

قررت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين في اجتماعها الذي انعقد أمس (الأربعاء)، برئاسة محمد السليم رئيس اللجنة وحضور الأعضاء، الموافقة بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي الحالي لسبعة أندية فقط بعد استيفاء المعايير الإلزامية كافة.
والأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية هي: الهلال والفيصلي والشباب والتعاون والاتفاق والفتح وضمك، فيما فشلت الأندية المتبقية بالحصول على الرخصة الآسيوية.
ونجحت الأندية السبعة باستيفاء المعايير الإلزامية وهي: «الرياضية والبنية التحتية، والإدارية، والقانونية والمالية»، المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
كما قررت اللجنة عدم منح أندية الاتحاد والنصر والأهلي والرائد والباطن وأبها والقادسية والوحدة والعين، الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي الحالي، وذلك لعدم استيفائها عدداً من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.
وأوضحت اللجنة أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الاستئناف ضد القرارات الصادرة أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مدة أقصاها 23 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.
وستكون مشاركة فريق الاتحاد بدوري أبطال آسيا النسخة القادمة معلّقة حتى نهاية فترة الاستئناف، حيث سيشارك التعاون بديلاً عنه في حال فشله في الحصول على الرخصة الآسيوية.
وأكدت لجنة التراخيص أنها عملت خلال الفترة الماضية من خلال إدارة التراخيص بالرابطة على تعريف الأندية بمتطلبات التراخيص عبر إقامة ورش عمل، وزيارات متعددة للأندية، والتواصل الدائم مع الأندية لإبداء الملاحظات وتلافي وجود أي نواقص بما يسهم في استكمال الأندية المعايير في المواعيد المحددة بالنظام الإلكتروني للتراخيص.