التعاون مكتمل الصفوف قبل موقعة الفيصلي

اكتملت صفوف فريق التعاون إلى حد كبير وذلك قبل الموقعة الدورية المنتظرة أمام الفيصلي الجمعة المقبل، باستثناء اللاعبين أحمد عسيري وعلي النمر، واللذان يخضعان لمراحل علاجية متقدمة.
ويسعى التعاون لتحقيق فوزه الأول في الدوري خلال الجولة المقبلة بعد أن أنهى ثماني جولات دون أي فوز ليتذيل جدول الترتيب لبطولة الدوري السعودي للمحترفين في أسوء انطلاقة للفريق الذي حقق الموسم الماضي رابع الترتيب كما وصل لنهائي كأس الملك.
وسعت الإدارة الجديدة برئاسة الدكتور سعود الرشودي إلى تصحيح وضع الفريق بعد أن تمت إقالة المدرب البريطاني نيستور إل مايسترو وإعادة المدرب البرتغالي غوميز والذي حقق العديد من النتائج الإيجابية في التجربتين السابقتين له مع الفريق مما جعل الإدارة تفضل إعادته بدلا من التعاقد مع اسم جديدة لتولي القيادة الفنية.
وعلى الرغم من وجود تحسن في أداء الفريق منذ تسلم المدرب البرتغالي المسئولية الفنية فإن المعاناة استمرت بعدم تحقيق أي فوز في الجولات السابقة ليكون الفريق الوحيد بين جميع فرق الدوري الذي عجز عن تحقيق هذا الهدف.
كما تم تعيين زكي الصالح ذي الخبرة الإدارية سواء مع المنتخب السعودي الأول أو نادي الاتفاق ليكون على رأس الجهاز الإداري لفريق التعاون، حيث بدأ مهامه بهدف المساعدة على تصحيح المسار وتنظيم الأمور الإدارية وانتشال الفريق من وضعه الحالي.
وخسر التعاون آخر مبارياته ضد الفتح بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين في الأحساء في الجولة الثامنة من بطولة الدوري لتكون الخسارة الخامسة التي يتعرض لها مع ثلاثة تعادلات تحقق له إبقاءه في المركز 16.
وتشير المصادر إلى أن المدرب أوصى بضرورة تغيير عدد من الأسماء الأجنبية في فترة التسجيل الشتوية حيث سيكون التركيز على تدعيم خط الدفاع الذي أظهر ضعفا واضحا في المباريات الماضية بغض النظر عن تركز الإصابات التي يعاني منها الفريق في هذا الخط تحديدا.
من جانبه، اعتبر مصدر مسؤول في نادي التعاون أن الفريق عانى من سوء الطالع في غالبية مبارياته الماضية، خصوصا أنه كان قريبا من الحصاد النقطي والانتصار في أكثر من مباراة. مشيرا إلى أن التعاون يحتاج لفوز واحد ليكسر من خلاله الحاجز النفسي الذي يمكن بعدها الفريق من الانطلاق والتقدم خطوات للأمام.
وأبان أن المجموعة الحالية قدمت الشيء الكثير في المواسم الماضية ومن المهم دعمها للنهوض بالفريق.