هوساوي ينعش استعدادات الأهلي للطائي

تنفس الأهلي الصعداء بعودة المدافع معتز هوساوي للمشاركة في التدريبات الجماعية إلى جوار زملائه، وذلك تأهباً لمواجهة الطائي الخميس على «ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي» في حائل ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.
وافتقد الأهلي خدمات هوساوي للإصابة في المواجهة الماضية أمام الاتفاق التي شهدت عودة الفريق لجادة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية بين تعادلات وخسائر مع انطلاقة منافسات الموسم الرياضي، في الوقت الذي ستظل فيه مشاركة اللاعب أمام الطائي مرهونة بمدى جاهزيته الكاملة للمباريات التنافسية.
ويتطلع الأهلي لتجاوز مضيفه الطائي في موقعة الخميس للتمسك بجادة الانتصارات التي اكتسبها عقب فوزه العريض على الاتفاق برباعية نظيفة في الجولة الماضية للدوري بعد أكثر من 5 أشهر لم يحقق خلالها الفريق أي انتصار؛ حيث يعود آخر فوز حققه الفريق إلى الموسم الرياضي الماضي على حساب القادسية في المواجهة التي جمعت الفريقين في 5 أبريل (نيسان) الماضي لحساب الجولة السابعة والعشرين من الدوري.
وحرص الألباني هاسي، مدرب الأهلي، على الاجتماع باللاعبين مع انطلاقة التحضيرات الفعلية لمواجهة الطائي؛ و«حث اللاعبين على مواصلة العطاء المميز الذي قدموه في مواجهتهم الماضية والسعي للتمسك بجادة الانتصارات لاستعادة الفريق بريقه»، مؤكداً قدرتهم على تقديم الأفضل وإسعاد جماهيرهم.
ويحتل الأهلي المركز الـ11 في سلم ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط، في الوقت الذي يفصل فيه الفريق عن متصدر الدوري غريمهم التقليدي 9 نقاط فقط، في الوقت الذي لا تزال فيه مراحل الحسم في الدوري مبكرة؛ ومتاح للأهلي الدخول في المنافسة حيث تبقى للفريق 22 مباراة.
وحقق الأهلي بالفوز على الاتفاق مكاسب عدة؛ في مقدمتها نجاة مدربه هاسي من الإقالة، وعودة المهاجم عمر السومة للتسجيل من جديد، بعد غياب عن الشباك 5 أشهر، حيث كان آخر هدف سجله في مرمى القادسية الموسم الماضي.
كما شهدت المباراة تألق المحترف الكرواتي فيليب برادريتش الذي سجل أول هدفين له مع الفريق، وكذلك تألق الحارس الشاب محمد اليامي الذي عوض غياب زميله محمد العويس، وظهوراً جيداً للظهير التونسي حمدي النقاز لأول مرة بقميص الأهلي.
وسعت إدارة الأهلي لتسليم اللاعبين مكافأة الفوز على الاتفاق إلى جانب تأمين مكافأة خاصة لهم لتجاوز الطائي، في الوقت الذي ينتظر فيه أن تغادر بعثة الفريق معقل النادي في جدة غداً متوجهة إلى حائل تأهباً لمواجهة الطائي على «ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي».