مصر تطلق الدورة الثالثة لمعرض «تراثنا للحرف اليدوية»

افتتح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم (السبت)، الدورة الثالثة لمعرض «تراثنا» للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، والذي يعقد هذا العام بمشاركة 1500 عارض محلي ودولي.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، أن بعض الدول الشقيقة مثل الإمارات والأردن والسودان، تشارك ببعض فنانيها، وذلك في إطار «تعزيز التعاون والتجارة البينية الإقليمية وتعزيز الروابط بين الشعوب».
وأظهر مراسم الافتتاح، تبادل الرئيس المصري الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تلقى بعض اقتراحاتهم وأفكارهم موجهاً بتقديم كافة التسهيلات والدعم لهم وبتذليل أي عقبات تواجه أنشطتهم من أجل تعزيز تلك الحرف التراثية.

ونوه السيسي بتميز المحافظات المصرية المختلفة بالمنتجات التراثية واليدوية، مشدداً على دعم بلاده للشباب وللمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجاتهم ونفاذها إلى الأسواق.
ويعتبر معرض «تراثنا» أكبر حدث سنوي مصري للحرفيين والمهرة المتخصصين في الصناعات اليدوية والتراثية، وذلك لعرض الآلاف من القطع الفنية المتنوعة والفريدة المستوحاة من التراث المصري العريق، من إكسسوارات وتحف ومنسوجات وديكورات ومشغولات لـ28 فناً وحرفة متنوعة.
ومنذ انطلاقه يحظى المعرض برعاية رئاسية، بهدف «فتح أسواق تصديرية للمشغولات حول العالم».