الكويت تجدد وقوفها بجانب السعودية في إجراءاتها لمواجهة سلوك الحوثيين

أكدت دولة الكويت اليوم (الخميس)، دعمها الكامل لمبادرة السعودية لإيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية، والوقوف بجانبها في الإجراءات التي تتخذها لمواجهة ما يفعله الحوثيون، مشددة على أن أمن المملكة جزء من الأمن القومي العربي.
وجدد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح خلال الاجتماع العربي الوزاري في القاهرة، موقف بلاده الداعم والثابت للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، ودعوته لتحقيق السلام على أسس الشرعية الدولية، وحث الرباعية الدولية لإطلاق مفاوضات للحل النهائي والانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية وحل مشكلة اللاجئين، وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأعرب عن الدعم لاستقرار العراق الذي يمر بمرحلة مهمة في مسيرته السياسية تتمثل في الانتخابات البرلمانية المقررة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. كما نوه بأهمية التوافق حول الاستحقاقات في ليبيا التي تقود لإجراء الانتخابات في موعدها قبل نهاية ديسمبر (كانون الأول) المقبل واستكمال عمل اللجنة العسكرية، ووضع حد للتدخلات العسكرية الخارجية، التي تضر الأمن القومي العربي.
وأشار وزير الخارجية الكويتي إلى تضامن بلاده مع مصر والسودان في حل أزمة ملء وتشغيل سد النهضة، مشدداً على الرفض لأي مساس بحقوق البلدين المائية لكون الأمن المائي لهما جزءا من الأمن القومي العربي.
وأكد أهمية ضمان أمن سلامة الملاحة في الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر لأهميتها للملاحة الدولية، معرباً عن تطلع بلاده للتعاون مع المجتمع الدولي بشأن ذلك، واستمرار تدفق التجارة العالمية.