القضاء البريطاني يرفض الإفراج عن مدافع «سيتي» المتهم باعتداءات جنسية

رفض القضاء البريطاني، اليوم الأربعاء، طلبا للإفراج تحت المراقبة القضائية تقدم به مدافع مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الدولي الفرنسي بنجامان مندي المتهم بأربع حالات اغتصاب واعتداء جنسي واحد.
ولم يحضر مندي البالغ من العمر 27 عاما والموقوف في سجن «ألتكورس» في ليفربول، الجلسة التي عُقدت خلف أبواب مغلقة بمحكمة في مدينة تشيستر، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
وأوقف مندي وأودع الحبس الاحتياطي يوم الجمعة الماضي. وأعلن ناديه مانشستر سيتي الذي يدافع عن ألوانه منذ 2017، إيقافه الخميس قبل دقائق قليلة من إعلان الشرطة إحالته على العدالة. ومن المقرر عقد جلسة استماع جديدة في 10 سبتمبر (أيلول) الجاري.
وأعلنت الشرطة البريطانية أن مندي متهم بارتكاب ثلاث جرائم اغتصاب في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، وجريمة اغتصاب رابعة في أغسطس (آب) 2021، في منزله ببلدة بريستبري في مقاطعة تشيشير. كما أنه متهم بالاعتداء الجنسي على امرأة، أيضًا في منزله، في بداية يناير (كانون الثاني) الماضي. وتخص الاعتداءات المزعومة ثلاث نساء، بينهن قاصر.
ودفع مانشستر سيتي 52 مليون جنيه استرليني (60 مليون يورو) للتعاقد مع مندي عام 2017 بعدما لفت الانظار مع مرسيليا وتألق مع موناكو لموسم واحد، مما جعل في ذلك الوقت الظهير الأيسر الفرنسي الشاب أغلى مدافع في التاريخ.
لكن مسيرته الكروية تخللتها إصابات، أبلغها تمزق في الرباط الصليبي للركبة عام 2017.
كما كان مندي المتوج مع منتخب بلاده لقب كأس العالم عام 2018 في روسيا، مادة دسمة لوسائل الإعلام البريطانية في خريف 2020 عندما صودرت سيارته من طراز لامبورغيني التي تبلغ قيمتها أكثر من 500 ألف يورو والتي كان يقودها دون رخصة أو تأمين. وقد اعترف بالذنب وفُرضت عليه غرامة تزيد قليلاً عن ألف يورو.