صفقات الصيف «الأوروبية» تحجب رونالدو وميسي عن الملاعب السعودية

ستفتقد الجماهير السعودية مشاهدة النجم البرتغالي كريستيانو على أرضها من جديد، وتحديداً في مباراة السوبر الإيطالي القادمة، وذلك بعد إتمام عملية انتقاله من يوفنتوس إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي عقب إبلاغه الجهاز الفني لليوفي بقيادة ماسيمليانو أليجري برغبته في المغادرة وخوض تحديات جديدة في دوري آخر.
وفي وقت سابق، قال رئيس رابطة الدوري الإيطالي باولو دال بينو إن بطولة السوبر الإيطالي ستقام في السعودية وبحضور جماهيري، خلال شهر يناير (كانون الثاني) من عام 2022، في إطار التعاون الكبير بين الرابطة ووزارة الرياضة السعودية بعد النجاحات المتبادلة الأخيرة.
ومن المتوقع أن تقام المباراة بين إنتر ميلان بطل الدوري ويوفنتوس بطل الكأس، لكن من دون مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يستعد للعودة مرة أخرى إلى صفوف مانشستر يونايتد وإكمال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولن يكون رونالدو الغائب الوحيد بالنسبة للجماهير السعودية في بطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث رحل البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر متجهاً إلى الدوري الإنجليزي أيضاً، لينتقل رسمياً إلى صفوف فريق تشيلسي اللندني، ويفقد فرصة المشاركة خلال الموسم الجاري مع ناديه السابق إنتر، سواء في بطولة الدوري أو كأس السوبر الذي سيقام في المملكة.
ويعول يوفنتوس على نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا وزميله الإيطالي فيدريكو كييزا في قيادة الفريق خلال كأس السوبر بالسعودية، مع رهان المدرب أليجري على لاعبيه الشباب لقيادة اليوفي من جديد إلى منصات التتويج، خصوصاً أن السيدة العجوز خسر آخر نهائي سوبر أقيم في المملكة العربية السعودية عام 2019، بعد السقوط في ملعب مرسول بارك بالرياض أمام لاتسيو بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
كما سيفتقد الجمهور السعودي أيضاً رؤية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمرشح الأول لجائزة الكرة الذهبية خلال عام 2021، بعد تأكد غيابه عن كأس السوبر الإسباني الذي سيقام بالسعودية، بمغادرته صفوف برشلونة وانتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
وتستضيف السعودية مباريات كأس السوبر الإسباني في يناير 2022، بمشاركة فرق أتلتيكو مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وريال مدريد، حيث سيلتقي برشلونة وريال مدريد في نصف النهائي الأول، بينما يواجه أتلتيكو مدريد منافسه أتليتك بلباو في اللقاء الآخر، لكن ستفتقد هذه البطولة لخدمات ليونيل ميسي الذي غادر صفوف البارسا، كذلك سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق المنتقل مؤخراً إلى صفوف باريس سان جيرمان.
في المقابل، قد يشاهد الجمهور السعودي نجماً جديداً في منافسات كأس السوبر الإسباني، مع تزايد فرص انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد، بعد تقديم النادي الملكي عرضاً فلكياً بقيمة 170 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين أخرى كمتغيرات، من أجل إقناع ناديه الفرنسي بعملية البيع هذا الصيف.
وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان في صيف 2022، لذلك فإن إدارة النادي الفرنسي قد تضطر لبيعه الآن إلى ريال مدريد بدلاً من رحيله مجاناً بعد أقل من عام، لذلك من الممكن أن يستمتع الجمهور السعودي برؤية نجم ريال مدريد جديد في حال تأكد انتقاله، خلال منافسات كأس السوبر الإسباني المقرر إقامته مطلع العام الجديد.
ومن المتوقع أن يقود الهولندي ممفيس ديباي تشكيلة نجوم برشلونة في السوبر الإسباني بالسعودية، على أن يتولى لويس سواريز مهمة قيادة هجوم أتلتيكو مدريد، أمام كل من كريم بنزيما وكيليان مبابي ثنائي ريال مدريد المنتظر - في حال انتقاله -، علماً بأن أتليتك بلباو سيحاول الحفاظ على لقبه الذي حققه خلال عام 2021، بعد الفوز في النهائي على البارسا بنتيجة 3 - 2 في مباراة نارية أقيمت على الأراضي الإسباني بدون جمهور بسبب تداعيات فيروس «كورونا».