الأهلي وضمك يسعيان للفوز الأول في الدوري السعودي

يبحث فريق الأهلي عن تحقيق أول انتصاراته في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين عندما يستضيف نظيره فريق ضمك في افتتاحية منافسات الجولة الثالثة من الدوري على ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة في مدينة جدة.
ولم يتذوق الأهلي طعم الانتصارات بعد تعادله في الجولة الأولى من أمام الفيصلي التي أقيمت في «الجوهرة المشعة» بهدف لمثله، وهي الجولة التي غاب عنها جميع المحترفين الأجانب لعدم حصول النادي الأهلي حينها على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح له قيد مُحترفيه الأجانب واللاعبين المحليين المتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية، وقبل أن ينجح الأهلي بتحقيق تعادل ثمين من أمام مستضيفه فريق الحزم في الجولة الماضية، وذلك في الجزء الأخير من عمر المواجهة التي كانت في طريقها لفوز فريق الحزم قبل صحوة فنية في الدقائق الأخيرة لفريق الأهلي وعودته للمباراة وتحقيق التعادل 2 - 2.
وشهدت مواجهة فريق الأهلي في الجولة الماضية مشاركة عناصره الجديدة كافة، يتقدمهم النجم البرازيلي باولينهو، صاحب هدف التعديل في مباراة الحزم؛ حيث يسعى الألباني هاسي مدرب الفريق لتحقيق أول 3 نقاط له مع فريق الأهلي، خاصة أن المواجهة تقام على أرضه وبين جماهيره.
وتلقى الأهلي ضربة موجعة بغياب مهاجمه الأبرز عمر السومة عن الملاعب لمدة 4 أسابيع، وذلك بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها في الدقائق الأولى من مباراة الحزم، وودع معها الملعب متأثراً بإصابته، قبل أن تكشف الفحوصات التي أجراها عن إصابته بتمزق من الدرجة الثانية، وبالتالي غيابه عن مواجهتي ضمك والتعاون في الجولتين الثالثة والرابعة.
وتدخل منافسات الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية منافسات هذه الجولة فترة التوقف الأولى نظير خوض المنتخب السعودي الأول مباريات تصفيات الدور الحاسم والمؤهل لمونديال 2022 حيث تمتد فترة التوقف حتى يوم 11 سبتمبر (أيلول) ويلتقي المنتخب السعودي بنظيره منتخب فيتنام ثم عمان ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويسعى الأهلي إلى تحقيق فوز أول هذا الموسم بعد اكتمال صفوفه رغم غياب المهاجم عمر السومة، إلا أن الهوية الفنية التي ظهر عليها الفريق في مواجهة الحزم بعد اكتمال الصفوف منحت الفريق صورة مغايرة عن الجولة الأولى.
من جانبه، يحاول فريق ضمك القادم تحقيق فوز أول هذا الموسم في مباراته الماضية أمام الطائي، إلا أن فريق ضمك يدرك صعوبة مهمته التي يخوضها خارج أرضه أمام فريق «الأهلي».
وخسر ضمك في مباراته الافتتاحية برباعية مقابل هدف من أمام النصر في المواجهة التي أقيمت على ملعب مرسول بارك، ويملك ضمك عدداً من العناصر المميزة التي تواصل حضورها مع الفريق منذ الموسم الماضي، يأتي في مقدمتهم الأرجنتيني زيلايا هداف الفريق.
وفي مدينة بريدة، يلتقي الرائد مع نظيره الحزم في مواجهة يتطلع من خلالها الفريقان للبحث عن تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث، وتقام المواجهة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.
وخسر فريق الرائد في مباراته الماضية من أمام الاتحاد بثلاثية نظيفة دون رد؛ حيث يسعى لتعويض إخفاقه ومحاولة استعادة نغمة انتصارات الفريق التي حضرت في الجولة الأولى من أمام الفتح بهدف وحيد حمل توقيع رائد الغامدي مهاجم الفريق العائد من تجربته الاحترافية مع فريق النصر.
ويواصل الرائد تعزيز صفوفه بعدد من الأسماء قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية؛ حيث وقّع مؤخراً مع الدولي السابق يحيى الشهري لاعب فريق النصر بعقد يمتد لموسمين ويتوقع ظهوره هذا المساء ضمن خيارات الإسباني بابلو ماشين مدرب الفريق.
أما فريق الحزم، العائد مجدداً لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، فيسعى لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد ظهوره المميز في الجولتين الأولى والثانية وتعادله الثمين أمام التعاون 3 - 3 بالإضافة إلى تعادله في الجولة الماضية أمام الأهلي 2 - 2.
ويملك الحزم، الذي يقوده البرتغالي هيلدر صاحب التجربة السابقة في ملاعب كرة القدم السعودية، عدداً من الأسماء المميزة في الفريق، يتقدمهم المهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرغ، بالإضافة إلى الهولندي أولا جون الذي كان أميز الأسماء في الفريق خلال الجولتين الماضيتين.