زفيريف يحرز بطولة سينسيناتي للتنس

توج نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف بلقب بطولة سينسيناتي إثر تغلبه على الروسي أندري روبليف 6 / 2 و6 / 3 مساء أمس (الأحد) في المباراة النهائية، حسب وكالة الأنباء الالمانية.
وأحرز زفيريف بذلك رابع لقب له هذا الموسم، من بينها الميدالية الذهبية في التنس لفردي الرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو.
وقبل نسخة هذا العام من البطولة، لم يسبق لزفيريف تحقيق أي انتصار في بطولة سينسيناتي، لكن النجم الألماني المصنف الخامس على العالم حقق انطلاقة رائعة في البطولة حتى توج بلقبها.
واحتاج زفيريف إلى ساعة واحدة لحسم المباراة والتتويج باللقب الـ17 في مسيرته على مستوى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.
وأثنى زفيريف على روبليف الذي وصفه بأنه من أفضل أصدقائه، وقال في تصريحاته عقب المباراة "هو أمر رائع أن تعود رياضة التنس، وتعود الرياضة بشكل عام، هو أمر جيد للغاية أن نشاهد ونلعب هذه الرياضة
الجميلة مجددا". وأضاف "عادة لا أتطلع إلى هذه المنافسة، فأنا لم أحقق أي انتصار خلال سبعة أعوام (سبع مشاركات سابقة في البطولة)، لكن هذه البطولة باتت تشكل الآن واحدة من فتراتي المفضلة في الموسم، وأتمنى أن تظل كذلك لعشرة أعوام أو 15 عاما".
ويوجه زفيريف البالغ من العمر 24 عاما أنظاره الآن إلى بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق في نهاية أغسطس (آب) الحالي، وكان قد وصل إلى دورها النهائي في العام الماضي.