مساعدات طبية سعودية إلى طاجيكستان لمكافحة «كورونا»

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصلت المساعدات الطبية العينية الوقائية المقدمة من السعودية بـ500 ألف دولار أميركي إلى طاجيكستان، وذلك للإسهام في التصدي لجائحة كورونا "كوفيد-19".
والمساعدات التي قدمتها الحكومة السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبارة عن مجموعة من اللوازم الطبية من كمامات، وقفازات، وملابس طبية وقائية.
وقام السفير السعودي في دوشنبه، وليد الرشيدان، بتسليم المساعدات لحكومة طاجيكستان، مؤكداً أن هذا التوجيه يأتي تأكيدًا على أن الإنسان أولاً، ومن منطلق ذلك حرصت المملكة على مساعدة الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة الفيروس، واستمرار التعاون والتنسيق في المجال الصحي على وجه الخصوص، وانطلاقاً من العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين.
من جهته، ثمّن نائب وزير الصحة في طاجيكستان شادي جمشيد، المشاريع والمساعدات التي تقدمها السعودية وتحظى بتقدير وعرفان من قِبل القيادة والشعب الطاجيكي، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، مضيفاً أن للمملكة دوراً رائداً في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لشتى أنحاء العالم، حيث أكسبها هذه المكانة العالمية.
وتأتي هذه المساعدات كجزء من إسهام السعودية بمبلغ 500 مليون دولار لمساندة الجهود الدولية في مكافحة والتصدي للجائحة والحد من أخطارها، حيث قدمت منذ بدئها العديد من المساعدات والمعدات الطبية والوقائية لمختلف البلدان الشقيقة والصديقة حول العالم.