القصبي: مجلس الأعمال السعودي العماني سيترجم الفرص الاستثمارية لشراكات ملموسة

أكد وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي، اليوم (السبت)، تطور العلاقات التجارية بين الرياض ومسقط، مشيراً إلى أن مجلس الأعمال سيترجم الفرص الاستثمارية إلى شراكات ملموسة.
وشدد الوزير القصبي، على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين السعودية وسلطنة عمان في المجالات كافة، وخاصة المجال التجاري الذي يشهد تطوراً ملحوظاً نتيجة لرؤية البلدين الطموحة، وحجم التبادل التجاري المتنامي.
وأوضح في تصريح بمناسبة زيارة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان للسعودية، أن الزيارات المشتركة لكبار المسؤولين تعبّر عن الرغبة الجادة لتكريس الجهود وبناء شراكات استراتيجية قوية في مختلف المجالات لخدمة البلدين والشعبين الشقيقين، والارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ أكثر من 58.6 مليار ريال خلال السنوات الست الماضية (2020 – 2015).
وأبان أن قيادتي البلدين حريصتان على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية وتعزيز التعاون المشترك من خلال مجلس الأعمال السعودي العماني الذي سيسهم في ترجمة الفرص التجارية والاستثمارية إلى شراكات ملموسة، بوصفه قناة تواصل فعالة بين رجال الأعمال لتعزيز الشراكة والتعرف على الفرص الاستثمارية والاستفادة منها.
يشار إلى أن حجم الاستثمارات العمانية المرخصة في السعودية بلغ أكثر من 318 مليون ريال، وتأتي المملكة في المرتبة السابعة ضمن الدول المصدرة إلى عمان، في حين تأتي عمان في المرتبة التاسعة عشرة ضمن الدول المصدرة إلى السعودية.