«كورونا» يغزو إندونيسيا وروسيا والهند مجدداً

جدد وباء «كوفيد - 19» بتحوراته غزوه دولاً عدة أبرزها إندونيسيا وروسيا والهند، فيما لامس عدد الوفيات التي تسبب بها في العالم 4 ملايين، وتجاوز عدد المصابين به 184 مليوناً.
وسجّلت إندونيسيا أمس، حصيلة يومية قياسية للوفيات بالفيروس بلغت 728 حالة، بينما تجاوز عدد الإصابات الجديدة 31 ألفاً.
كما أعلنت السلطات الصحية الروسية أمس، تسجيل 737 حالة وفاة و23378 إصابة.
ووفقاً لوكالة «تاس» الروسية، فإن حصيلة الوفيات اليومية الجديدة هي الأعلى التي يتم تسجيلها في روسيا في يوم واحد منذ بداية الجائحة.
وفي الهند، سجل عدد الوفيات الناتجة عن مرض «كوفيد - 19» ارتفاعا قياسيا في يونيو (حزيران) مقارنة بحالات العدوى بعد بلوغ أعداد الإصابات ذروتها في مطلع مايو (أيار)، وسط ضغوط على السلطات بالإعلان عن وفيات الموجة الثانية على نحو دقيق.
إلى ذلك، تعقد «منظمة الصحة العالمية» اجتماعاً غداً (الخميس)، بين فريق من خبراء المنظمة وممثلين عن الحكومات وشركات الأدوية للبحث في سبل احتواء الجائحة التي يشكّل التفاوت في سريانها بين الدول النامية والدول الغنيّة العقبة الرئيسية التي ما زالت تحول دون السيطرة على الوباء والعودة الكاملة إلى دورة الحياة والأنشطة السابقة.
وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس: «إن الدول التي بدأت برفع القيود على الحركة والأنشطة الاقتصادية، هي التي تتحكم بإمدادات مستلزمات الوقاية من الكمامات والفحوصات إلى أجهزة التنفس والأكسجين، وبشكل خاص اللقاحات، فيما تواجه البلدان التي لا تملك الكميات الكافية من هذه المستلزمات موجات خطرة من الإصابات والوفيّات».
... المزيد