إصابات «كورونا» النشطة في السعودية تتخطى حاجز 12 ألفاً

تجاوز عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا في السعودية اليوم (الأربعاء) حاجز الـ12 ألف إصابة لتصل إلى 12140 حالة، بعد إعلان الصحة السعودية عن إحصائية جديدة لمستجدات «كورونا» في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 1486 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 487 ألفاً و592 حالة، من بينها 1406 حالات حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.
فيما أعلنت الصحة عن شفاء 1055 حالة، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 467 ألفاً و633 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7819 بعد تسجيل 15 حالة وفاة جديدة.
وحذّرت الصحة السعودية من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وشدّدت على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية مثل لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي وعدم المصافحة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، وأكدت أهمية استمرار التقيد بها حتى يصل المجتمع إلى بر الأمان، لافتة الانتباه إلى أن عدوى فيروس كورونا تزداد في التجمعات.
ودعت الصحة الجميع إلى المبادرة لأخذ اللقاحات، مؤكدة أنها آمنة وفعّالة في الوقاية من المرض الشديد والإصابات الحرجة، داعية إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح «كورونا»، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.