صربيا تجهز الفيصلي للموسم الجديد

قررت إدارة نادي الفيصلي إقامة معسكر إعدادي للفريق الكروي في جمهورية صربيا لمدة 20 يوما وذلك تأهبا للموسم الرياضي الجديد، والذي سيدخل فيه الفريق بشكل مختلف بعد أن نجح في الانضمام لقائمة الأبطال للبطولات السعودية الكبرى بعد أن حصد لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه، وبالتالي مشاركته رسميا في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.
وتتطلب هذه المشاركة الخارجية استعدادات أكبر في وقت تعززت الطموحات بالمنافسة على مراكز متقدمة في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكذلك بطولة كأس الملك.
وحدد الجهاز الفني بقيادة الإيطالي باولو تراميزاني أربع مباريات ودية سيخوضها الفريق خلال المعسكر الخارجي على أن يكون الإعداد النهائي قبل دخول معترك بطولة الدوري المقرر أن ينطلق بنسخته الجديدة في الثاني عشر من أغسطس (آب) المقبل.
وكانت إدارة الفيصلي برئاسة فهد المدلج وقعت مع المدرب الإيطالي لبدء تجربة جديدة مع المدرسة الأوربية بعد أن ظل الفريق تحت قيادة المدرب البرازيلي تشاموسكا والذي تحققت بقيادته أبرز المنجزات قبل أن يقرر الرحيل والتوقيع لنادي الشباب.
وعلى الرغم من التغيير الفني لفريق الفيصلي والذي تركز على رأس الهرم فإنه من غير المرجح أن تجري تغييرات واسعة فيما يتعلق باللاعبين الأجانب بصفوف الفريق.
ومن المرجح أن يقدم المدرب تراميزاني تقريره الفني مطلع الأسبوع المقبل من أجل منحه الإدارة الوقت الكافي لتلبية احتياجاته من اللاعبين الحاليين أو التوقيع لمخالصات أو إعارات لبعضهم والتوقيع مع لاعبين جدد.
ولا يواجه الفيصلي أي مشاكل تتعلق بالتوقيع مع لاعبين محترفين جدد لكونه من ضمن الأندية القليلة التي حصلت على شهادة الكفاءة المالية والتي لا يتجاوز عددها ربع فرق دوري المحترفين، حيث أعلن عن أندية الفيصلي والفتح وأبها قبل أن ينضم إليها ضمك من حيث الحصول على شهادة الكفاءة التي تصدر من قبل وزارة الرياضة والتي تمثل شرطا أساسيا لتسجيل اللاعبين المحترفين الجدد.
وعلى صعيد آخر عاد الرئيس المدلج لاستقبال وزيارة المهنئين ورجالات النادي التاريخيين من رؤساء وداعمين لتقديم بطولة كأس الملك هدية لهم تقديرا لما قدموه للنادي لسنوات طويلة حيث عاد المدلج من رحلته الخارجية التي أسفرت عن التوقيع مع المدرب الجديد.
ولقيت خطوات رئيس الفيصلي استحسان شريحة واسعة من أبناء سدير بشكل عام وأهالي حرمة بعد أن استقبل حتى أبسط المشجعين للنادي، مؤكدا أنهم دعامة لمسيرة الفيصلي.
كما استقبل المدلج وبحضور الرئيس التنفيذي مساعد المويس في مقر النادي الشاب غالب الغالب والذي جاء من مدينة حائل لتقديم التهنئة بمناسبة حصول الفريق على كأس خادم الحرمين الشريفين وقد أوضح أن ما دعاه للقدوم إلى مدينة حرمة حبه وعشقه للفيصلي ومتابعته المستمرة لكل أانشطته وبرامجه منذ سنوات.
من جانبه، ذكر رئيس مجلس الإدارة أن «قدوم هذا العاشق وتكبده لعناء السفر محل تقدير وامتنان كبير وبهذه المناسب يسعدني أن أقدم له هديتي الخاصة بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وهذا أقل ما أقدمه متمنيناً أن تحقق نتائج وأنشطة الفيصلي في القادم تطلعاته الكبيرة».