كواليس إنعاش قلب إريكسن... واللاعب يبعث برسائل لزملائه

قال مورتن بويسن، طبيب المنتخب الدنماركي، عن كواليس ما حدث مع النجم الدنماركي كريستيان إريكسن بعد انهياره وسقوطه على الأرض مغشياً عليه خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، أمس (السبت)، في مستهلّ مشوار الفريقين في «يورو 2020» إنه «تم استدعاؤنا إلى الملعب عندما سقط كريستيان».
وقال بويسن في مؤتمر صحافي بعد المباراة: «طُلب منّا النزول إلى أرضية الملعب عندما انهار كريستيان، لم أره شخصياً يسقط، لكن ما كان واضحاً أنه فقد الوعي» وأضاف: «عندما وصلنا بالقرب منه، كان مستلقياً على جنبه، كان يتنفس وقمت بجس نبضه، لكن فجأة تغيرت الأمور كما شاهد الجميع وقمنا بتدليك وإنعاش قلبه». وتابع: «وصل الفريق الطبي التابع للبطولة بسرعة وبفضل مساعدته قمنا بما كان يتعين علينا القيام به. لقد نجحنا في إعادة كريستيان إلى الحياة».
وسرعان ما تم نقل كريستيان إلى أقرب مستشفى في العاصمة الدنماركية حيث أُجريت له الإسعافات وخضع لمزيد من الفحوصات قبل أن يتم الاطمئنان إلى حالته الصحية عندما أصدر الاتحاد الأوروبي بياناً أكد فيه أن الحالة الصحية لكريستيان مستقرة، فيما كشف اتحاد بلاده أنه «مستيقظ» بعد وصوله إلى المستشفى.

وفي السياق، تَواصل النجم الدنماركي كريستيان إريكسن مع زملائه في فريق إنتر ميلان الإيطالي بعد ساعات من انهياره وسقوطه على الأرض، وذلك حسبما أعلن رئيس النادي جوزيبي ماروتا.
وانهار إريكسن داخل الملعب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، دون أي تدخل من أي لاعب آخر، والتفّ لاعبو الدنمارك حول إريكسن، وسط حالة صدمة لجميع من كان داخل الملعب مع بكاء بعض اللاعبين.
وتوجه لاعبو المنتخب الفنلندي إلى غرف خلع الملابس في الوقت الذي نُقل فيه إريكسن إلى خارج الملعب على محفّة مع وضع قطعتين كبيرتين من القماش حول جسده وسط التفاف زملائه من حوله.
وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد نحو ساعتين من سقوط إريكسن، استكمال المباراة التي انتهت بفوز فنلندا بهدف دون رد.
وقال جوزيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان، في تصريحات لشبكة «راي سبورت»، إن إريكسن بعث برسالة عبر مجموعة التواصل لفريق إنتر ميلان على شبكة «واتساب» للتواصل الاجتماعي. وأوضح: «شاهدنا اللقطات عبر التلفاز وتوقعنا شيئاً درامياً يحدث، وهو أمر للأسف شاهدناه في الملاعب الإيطالية من قبل». وأضاف: «اللاعبون متقاربون للغاية وتواصلنا على الفور بعد مشاهدة هذه الصور، لم نرغب في التطفل، لذا حاولنا احترام تعافيه بمجرد تأكدنا من الأمر». وتابع: «يمكنني تأكيد أنه قبل عشر دقائق فقط بعث إريكسن برسالة على مجموعة التواصل الخاصة بنا، الأمر الذي طمأن اللاعبين».
وبسؤاله حول حالة إريكسن حالياً، قال ماروتا: «نشعر بالتفاؤل بشأن حالة كريستيان، الجهاز الطبي للمنتخب الدنماركي أخبرنا بأن الوضع تحت السيطرة».