السعودية: تواصل ارتفاع الحالات النشطة بـ«كورونا» و1562 حالة حرجة

واصلت الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا في السعودية، ارتفاعها متخطية بذلك حاجز الـ10 آلاف إصابة لتبلغ 10 آلاف و267 حالة، بعد إعلان وزارة الصحة السعودية اليوم (السبت) عن إحصائية جديدة لمستجدات «كورونا» في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 1077 إصابةً جديدةً بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 464 ألفاً و780 حالة، من بينها 1562 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.
وأعلنت «الصحة» عن شفاء 906 حالات، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 446 ألفاً و960 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7553 بعد تسجيل 16 حالة وفاة جديدة، حذرت الصحة السعودية من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وشددت على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية مثل لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي وعدم المصافحة للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، وأكدت أهمية استمرار التقيد بها حتى يصل المجتمع إلى بر الأمان، لافتة الانتباه إلى أن عدوى فيروس كورونا تزداد في التجمعات.
إلى ذلك، أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد افتتاح 8 مساجد بعد إخلائها مؤقتا وتعقيمها في 3 مناطق ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 126 يوماً 1555 مسجداً، وذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين.
وأوضحت الوزارة أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازيا وإعادة فتحها أربعة مساجد بمنطقة الشرقية وثلاثة مساجد بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة تبوك.
وبينت أن تلك الإجراءات المتخذة لمزيد من الحرص على سلامة المصلين بالإضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة لجميع المساجد، داعية المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد.