السيدة الأميركية الأولى تزور مدرسة بريطانية بصحبة دوقة كمبردج

تزور السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن اليوم (الجمعة)، مدرسة بمقاطعة كورنوول في جنوب غربي إنجلترا بصحبة دوقة كمبردج كيت ميدلتون في إطار مشاركة أعضاء بارزين من العائلة البريطانية المالكة في فعاليات على هامش قمة مجموعة السبع.
وتنضم اليوم الملكة إليزابيث ونجلها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا وابنه الأكبر الأمير ويليام وزوجته كيت إلى زعماء بعض من أغنى دول العالم يجتمعون بجنوب غربي إنجلترا على مدى ثلاثة أيام، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال مكتب قرينة الرئيس الأميركي جو بايدن، إنها ستزور مدرسة بصحبة دوقة كمبردج حيث ستلتقيان تلاميذ صغاراً ثم تتحدثان مع خبراء متخصصين في شؤون الأطفال.
وتأتي هذه الزيارة على غرار زيارات مشابهة قامت بها ميلانيا ترمب وميشيل أوباما، زوجتا الرئيسين الأميركيين السابقين، خلال زيارة بريطانيا، وإن لم يكن بصحبتهما أحد من العائلة المالكة. وجعلت كيت من سنوات الطفولة المبكرة واحدة من القضايا الأساسية في عملها الخيري.
وتلعب العائلة البريطانية المالكة دوراً محورياً في قمة مجموعة السبع، حيث يستضيف تشارلز وويليام لقاءً بين زعماء العالم ورواد أعمال لمناقشة كيف يمكن للقطاع الخاص العمل مع الحكومة في قضية تغير المناخ. وجاء في رسالة على حساب الملكة إليزابيث (95 عاماً) على «تويتر»: «بوصفها رئيسة البلاد... تتحدث الملكة بشكل منتظم إلى زعماء العالم والشخصيات الدبلوماسية البارزة في إطار دورها المحور الذي تلعبه بصفتها رئيسة المملكة المتحدة ومنطقة الكومنولث».
وستشارك الملكة أيضاً في فاعلية مع كيت عقب افتتاح قمة مجموعة السبع، ومن المقرر أن تستقبل الرئيس الأميركي وزوجته في قلعة وندسور يوم الأحد بعد اختتام القمة. وقالت جيل بايدن أمس (الخميس): «أتطلع وجو إلى لقاء الملكة. هذا جانب مهم جداً من الزيارة بالنسبة لنا».