الاتحاد يقهر العروبة بلسعة أبو سبعان

واصل الاتحاد سلسلة انتصاراته في دوري المحترفين السعودي، وجاء الفوز هذه المرة على حساب العروبة 1 - 0 في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ17 لدوري المحترفين السعودي.
ورفع الاتحاد رصيده لـ33 نقطة محتلا المركز الثالث في سلم ترتيب الفرق، بينما بقي العروبة على رصيده السابق بـ14 نقطة في المركز الـ12.
وشهدت المواجهة، أمس، حادثة مؤسفة بعد قيام مدرب العروبة الروماني تيتا فاليريو بـ«البصق» على حكم المباراة فهد المرداسي مع إطلاق صافرة نهاية الشوط الثاني.
وأضاع محترف الاتحاد ماركينهو ضربة الجزاء الثالثة له في سجل مشواره مع الفريق في الدوري، بعد أن تقدم لضربة الجزاء المحتسبة لصالح فريقه، يوم أمس على، إثر اصطدام كرة زميله راشد الرهيب بيد مدافع العروبة ليضع الكرة على يسار حارس فريق العروبة رافع الرويلي الذي تألق في التصدي لها.
وكاد الاتحاد أن يخطف هدف التقدم في الدقائق الأولى من المباراة عن طريق لاعبه سان مارتن تصدى لها حارس العروبة رافع الرويلي.
واستطاع الاتحاد تعزيز تفوقه ميدانيا بعد أن خطف لاعبه محمد أبو سبعان هدف الفريق الأول في شباك العروبة «54»، الأمر الذي دفع أصحاب الأرض لمشاطرة الضيف الهجمات بحثا عن تعديل النتيجة من خلال سلسلة من الهجمات لم يكتب لها التوفيق.
وتتواصل اليوم منافسات الدوري حيث يبحث النصر عن فوز جديد عندما يحل ضيفا على نظيره الفتح، بينما يحل الأهلي ضيفا على نظيره الخليج في مدينة الدمام، ويستضيف نجران الهلال على ملعب الأخدود، على أن يستقبل فريق الشعلة نظيره الشباب على ملعبه بمدينة الخرج، بينما ستكون أبرز مباريات هذا المساء قمة بريده التي تجمع بين التعاون وغريمه التقليدي الرائد.
في قمة منافسات هذه الجولة يلتقي التعاون بغريمه التقليدي الرائد على ملعب الملك عبد الله بمدينة بريده وسط تطور فني ونشوة انتصارات يتشارك فيها الفريق في مبارياتهم الأخيرة على صعيد دوري المحترفين السعودي.
ويدخل التعاون هذا اللقاء محتلا المركز السادس برصيد 22 نقطة بينما يحضر الرائد في المركز التاسع برصيد 15 نقطة.
وفي الرياض يعود النصر لأجواء المنافسة المحلية بعدما خاض نهاية الأسبوع المنصرم المباراة الافتتاحية في دوري أبطال آسيا أمام بونيودكور الأوزبكي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويتأمل متصدر لائحة ترتيب الدوري المحلي في المحافظة على الفارق النقطي الكبير بينه وبين أقرب منافسيه الأهلي.
ويدخل أصفر العاصمة هذه المواجهة متصدرا لائحة الترتيب برصيد 41 نقطة وبفارق 8 نقاط عن فريق الأهلي الذي يملك مواجهة مؤجلة أمام نجران.
في المقابل، يتأمل الفتح الذي يدخل هذه المواجهة محتلا المركز العاشر برصيد 15 نقطة إلى خطف نقاط المواجهة وتحقيق الفوز الذي غاب عن الفريق منذ مواجهة العروبة قبل 4 جولات.
وفي الدمام يسعى فريق الأهلي للعودة لجادة الانتصارات على صعيد دوري المحترفين بعد تعادله في الجولة الماضية أمام الهلال إضافة إلى التعادل على صعيد مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا أمام أهلي دبي بنتيجة 3 - 3.
ويدخل الأهلي هذه المواجهة في المركز الثاني برصيد 33 نقطة ويتطلع لحصد نقاط هذه المواجهة والمضي قدما في مطاردة فريق النصر على خطف صدارة دوري المحترفين السعودي.
في المقابل، يحتل فريق الخليج المركز الثالث عشر «قبل الأخير»، وذلك بعد تعثره أمام النصر برباعية في الجولة الماضية.
وفي نجران يحل الهلال ضيفا على صاحب الأرض في مواجهة من المفترض إقامتها في الرياض، إلا أن نقل مواجهة الدور الأول للرياض نظير مشاركة فريق الهلال في البطولة الآسيوية حول مواجهة الدور الثاني إلى ملعب الأخدود في نجران.
ويتطلع الهلال إلى إيقاف النزيف النقطي الذي قاده للابتعاد بصورة كبيرة عن فرق المقدمة حيث يحتل أزرق العاصمة المركز الرابع برصيد 29 نقطة متساويا مع فريق الشباب إلا أن أفضلية الهلال التهديفية تمنحه المركز الرابع.
في المقابل، يدخل نجران هذا اللقاء محتلا المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة مقتربا بذلك من مناطق الخطر والفرق المهددة بالهبوط نظير خسارته كثيرا وتفريطه بالنقاط بصورة متتابعة. وفي الخرج يحل الشباب ضيفا على نظيره الشعلة في مواجهة يبحث من خلالها الليث الشبابي إلى العودة لجادة الانتصارات بعد سلسلة من الإخفاقات التي تعرض لها الفريق وقادته للابتعاد عن مراكز المقدمة والحلول بالمركز الخامس برصيد 29 نقطة بعدما خسر مواجهتين وتعادل مثلها في آخر 4 مواجهات للفريق.
في المقابل، يقبع الشعلة في المركز الأخير في لائحة ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 10 نقاط، بعدما تراجع أداء الفريق بصورة كبيرة رغم تميزه في المواجهة الأخيرة أمام الاتحاد التي اقترب من الخروج منها بالتعادل قبل أن تنتهي المواجهة لصالح اتحاد جدة بنتيجة 3 - 2.