النصر يسخّن «الميركاتو الصيفي» بصفقة تاليسكا

أعلنت إدارة نادي النصر السعودي عن التعاقد رسمياً مع لاعب خط الوسط البرازيلي أندرسون تاليسكا قادماً من فريق غوانزو الصيني وذلك بعد تجربة مميزة قضاها اللاعب في صفوف النادي الصيني.
وجاءت صفقة تاليسكا بدعم كبير من الأمير خالد بن فهد أبرز الأعضاء الذهبيين في قائمة النادي الأصفر، وبتمويل لكامل الصفقة مع اللاعب البرازيلي الذي سيمتد عقده مع النصر لمدة ثلاث سنوات.
ونشر مسلي آل معمر رئيس نادي النصر عبر حسابه في «تويتر» صورة للأمير خالد بن فهد «العضو الداعم» معلقاً عليها: «أفعالك تخلّد، والنصر خالد»، في إشارة للدعم الكبير الذي تجده إدارة آل معمر من قبل الأمير خالد بن فهد أحد أبرز الداعمين لفريق النصر في تاريخه.
ويعد تاليسكا إضافة فنية قوية لفريق النصر لما يملكه من إمكانات متعددة في تسجيل الأهداف وصناعتها بالإضافة لقدرته الكبيرة في الحلول الفردية التي ستمنحه مكانة مميزة في صفوف فريق النصر الذي أعلن رئيسه آل معمر في وقت سابق أن فريقه سيستهدف كافة البطولات المحلية في الموسم الجديد بالإضافة لبطولة دوري أبطال آسيا.
تاليسكا الذي بلغ عامه السابع والعشرين بدأ حياته الكروية في باهيا البرازيلي قبل أن ينتقل لخوض تجربة احترافية في البرتغال مع نادي بنفيكا في 2014 وبعدها خاض تجربة قصيرة في تركيا مع نادي بشكتاش التركي، قبل أن ينتقل إلى فريق غوانزو الصيني بنظام الإعارة لمدة عام قبل أن ينتقل للنادي الصيني ويمثله في السنوات الثلاث الماضية قبل انتقاله لفريق النصر.
وتعد صفقة «تاليسكا» تدشيناً لصيف فريق النصر وصفقاته المرتقبة خصوصاً مع حضور إدارة جديدة قبل فترة من نهاية الموسم الحالي برئاسة مسلي آل معمر، رغم المتطلبات المالية الكبيرة على عاتقها والتي أسهمت بمنع النادي من الحصول على شهادة الكفاءة المالية خلال فترة الانتقالات الشتوية وحينها لم يتمكن النصر من تسجيل أي لاعب جديد.
إلا أن مسلي آل معمر رئيس نادي النصر «الجديد» أوضح في حديث إعلامي قبل فترة قليلة أنه واثق بقدرة النصر على تجاوز هذه الأزمة في ظل الدعم الشرفي بقيادة الأمير خالد بن فهد بالإضافة لوجود أكثر من عضو في قائمة الأعضاء الذهبيين.
ومما يجدر بالذكر أن اللاعب البرازيلي تاليسكا ارتبط بحسب العديد من الأنباء الإعلامية بمفاوضات مع نادي الهلال خلال الفترة الماضية، إلا أن فهد بن نافل أوضح بعدها عبر حسابه في «تويتر» أن هناك محاولات كثيرة من وسطاء اللاعبين وغيرهم من بعض أتباعهم المنتفعين أن يستخدموا طرقاً ملتوية من أجل تسويق موكليهم اللاعبين، وأبرزها الزج باسم الهلال زيفاً أو افتعال حملات إعلامية ممنهجة لتحقيق مآربهم.