عودة أسبريا تنعش القادسية قبل مواجهة الأهلي

فتح يوسف المناعي مدرب القادسية، ملف مباراة فريقه ضد الأهلي المقررة بعد غد الجمعة ضمن الجولة 27 ضمن بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ووفر عددا من المباريات المسجلة للأهلي من أجل دراسة نقاط الضعف والقوة في صفوف المقابل من أجل العمل على استغلالها في المباراة القادمة التي تمثل منعطفا هاما في مسيرة الفريق لحسم بقائه في دوري المحترفين بغض النظر عن نتائج الآخرين في الجولات المتبقية.
وبعد أن غاب المناعي عن المباراة الماضية أمام الفيصلي والتي سبقت فترة التوقف للدوري نتيجة ظروفه الصحية، سعى المدرب إلى إصلاح الخلل الذي كان عليه الفريق في مواجهتي الرائد والفيصلي اللتين خسرهما القادسية بنفس الطريقة من خلال التعرض لهدف الخسارة في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراتين مع اختلاف الأحداث من حيث «حالة الطرد» مما أفقد الفريق نقاطا مهمة جدا أمام أقرب المنافسين من أجل الابتعاد عن حسابات الهبوط.
وسيعود النجم البارز في صفوف الفريق الكولومبي أسبريا لقائمة الفريق في المباراة القادمة بعد أن أوقف لمباراة نتيجة البطاقة الحمراء ضد الرائد.
وستمثل عودة أسبريا أهمية كبيرة في صفوف الفريق من أجل العودة من مواجهة الأهلي بالنقاط الثلاث والتي تضمن البقاء أو بنقطة كأقل تقدير يمكن أن يكون لها دور مهم في تحقيق الهدف وهو البقاء.
وبين الحارس فيصل مسرحي أن السعي للبقاء فقط أمر طبيعي في الموسم الأول بعد العودة على أن يتسع الهدف في المواسم القادمة بعد أن يكتسب الفريق المزيد من الخبرة والتجربة والانسجام بعناصره الحاليين والذين يطغى عليهم الأسماء الشابة.
وخاض القادسية مباراة ودية ضد الاتفاق في فترة التوقف الحالية وفاز بنتيجة 3 - 2 حيث أطمأن من خلالها المدرب المناعي على جاهزية لاعبيه، وخصوصا المهاجم ليكي جيمس الذي سجل هدفين حيث بات اللاعب يقدم مستويات متطورة مع انسجامه مع المجموعة منذ استقطابه في فترة التسجيل الشتوية.
من جانبه وصف أحمد غدران رئيس نادي القادسية المباريات الثلاث المتبقية للفريق في بطولة الدوري بمباريات كؤوس تتطلب الفوز من أجل تحقيق مركز جيد في الموسم الأول من العودة للمحترفين.
وأكد غدران لـ«الشرق الأوسط» أن فريقه لم يوفق في آخر مباراتين له ضد الرائد والفيصلي حيث خسر في اللحظات الأخيرة بعد أن كان الأقرب لحصد نتائج إيجابية إلا أنه شدد على ثقته في لاعبي فريقه بشأن تقديم كل ما لديهم في بقية المباريات وإنهاء الموسم بنتائج إيجابية.
وحضر غدران التدريبات الأخيرة لفريقه وتحدث مع المدرب المناعي حول الفترة القادمة والاستعدادات لها، مشيرا إلى أن الإدارة قدمت وستقدم كل ما يلزم الفريق لتقديم الأفضل.