إسرائيل تقرّ خطة للرد على صواريخ «حماس»

صادق المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية في إسرائيل، مساء اليوم (الاثنين)، على خطة عملياتية واسعة النطاق للرد على هجمات حركة «حماس» الصاروخية في حال استمرارها، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقالت مصادر سياسية رفيعة المستوى لهيئة البثّ الإسرائيلية (مكان) إن المجلس خوّل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتخاذ القرار بالرد بصرامة إذا واصلت «حماس» إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية.
ومنذ مساء الجمعة الماضي، رُصد إطلاق 40 صاروخاً من القطاع باتجاه إسرائيل، وتزامن هذا مع مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين في القدس.
من جهة أخرى، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى «إنهاء العنف المنطلق من قطاع غزة»، وكتب على موقع «تويتر» أنه أعرب خلال محادثة مع المبعوث الأممي الخاص تور فنيسلاند عن «الحاجة الملحة للوقف الفوري للعنف من غزة»، كما أكد «التزام إسرائيل الراسخ بحماية مواطنيها وسيادتها».
ووفقاً لتقرير لموقع «والا» الإسرائيلي، فقد أبلغت إسرائيل فنيسلاند بـ«إنذار نهائي» لحركة «حماس»، وهددت بـ«رد فعل قوي في حالة حدوث مزيد من الهجمات الصاروخية».
وكان منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة أعلن إغلاق الصيد البحري على شواطئ غزة كلياً حتى إشعار آخر رداً على الهجمات الصاروخية.