جندي أميركي يدفع رجلاً أسود ويتهمه بـ«وجوده في الحي الخطأ»

تم القبض على جندي أميركي بعدما قام بدفع رجل أسود في الشارع، حيث أعلنت السلطات أن أحد جنود الجيش في ساوث كارولينا وُجهت إليه تهمة الاعتداء من الدرجة الثالثة، بعد أن صوّره مقطع فيديو وهو يدفع شاباً أسود ويقول إنه كان «في الحي الخطأ».
وأثارت الحادثة التي وقعت في وقت سابق من هذا الأسبوع بالقرب من مدينة كولومبيا، عاصمة ساوث كارولينا، احتجاجاً عاماً، واحتشد المتظاهرون، يوم الأربعاء، على الرصيف خارج منزل الجندي جوناثان بنتلاند البالغ من العمر 42 عاماً، أبيض البشرة. حسبما أفادت صحيفة «واشنطن بوست».
وجدد الفيديو مخاوف قديمة بشأن المضايقات التي يواجهها الأميركيون السود، كما أدان مسؤولو إنفاذ القانون والجيش سلوك بنتلاند ووصفوه بأنه «مزعج» و«غير محترم».
وقال ليون لوت، قائد شرطة مقاطعة ريتشلاند، في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء: «لن نسمح للناس بالتسلط في مجتمعنا».
ولم تتمكن صحيفة «واشنطن بوست» من الوصول إلى بنتلاند للتعليق، ولم يتضح على الفور ما إذا كان لديه محامٍ. وقال مسؤولون إنه اعتُقل صباح الأربعاء واقتيد إلى السجن.
ويظهر في الفيديو، الذي نُشر مساء الاثنين على تطبيق «فيسبوك»، الشاب الأسود يمر على رصيف سكني بالقرب من محل سكن بنتلاند. وشوهد بنتلاند وهو يسأل الشاب «ماذا تفعل هنا؟»، ويتهمه بـ«الاعتداء على الحي» ثم يدفعه بعيداً. فأخبره الرجل بأنه يعيش في المنطقة وأنه «لا يضايق أي شخص يسير في الحي».
وقالت الشرطة إن «بنتلاند دفع الرجل مرة أخرى بعد انتهاء الفيديو، وألقى الهاتف من يد الرجل بينما كان يلتقط صوراً للمنزل».
وغرّد الجنرال ميلفورد إتش بيجل جونيور، قائد قاعدة فورت جاكسون، يوم الأربعاء، بأن «الحادث مؤسف، فقد قلل من الاحترام لجيشنا والثقة مع الجمهور الذي نخدمه». ووعد بالشفافية في التحقيق مع بنتلاند.