اتفاقية تعاون لتوطين قطاع الصيدليات السعودية

واصلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الدفع بتوطين القطاعات التجارية وتمكين وجود السعوديين في الأنشطة الاقتصادية، حيث وقّعت اتفاقية مع شركة «النهدي الطبية»، إحدى كبريات سلسلة صيدليات البيع بالتجزئة ومزوّدي خدمات الرعاية الصحية، تدعم خطط التوطين في «رؤية المملكة 2030» وتعزز برنامج المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص.
ووقّع الاتفاقية مؤخراً وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتوطين المهندس ماجد الضحوي، وعن «النهدي الطبية» الرئيس التنفيذي المهندس ياسر جوهرجي، الذي أكد أن الاتفاقية تأتي في إطار خطط واستراتيجيات الشركة لبناء شراكات استراتيجية وعلاقات تكاملية مع مختلف المؤسسات الحكومية لدعم توجهات القيادة بشأن توطين الوظائف في قطاع الصيدلة.
وأفاد بأن الاتفاقية تعزز تشجيع الشباب على المشاركة في تنمية الاقتصاد، مشيراً إلى تقديم برامج تدريب مخصصة لمساعدة الصيادلة السعوديين على اكتساب المهارات الأساسية التي تمكّنهم من دخول سوق العمل.
وأضاف أنه تحقيقاً لـ«رؤية المملكة 2030» بتمكين السعوديين وإتاحة الفرص، سيتم توظيف نحو 700 صيدلي في مناطق الرياض وجدة والدمام والمنطقة الجنوبية ومكة والمدينة المنورة، مع توفير بيئة عمل مناسبة لاستيعابهم وتحقيق الاستقرار الوظيفي والاستدامة الوظيفية.