«الصحة العالمية» تحث العراقيين على تلقي اللقاح

دحضت منظمة الصحة العالمية في العراق في بيان لها «البيان المختلق الذي تم تداوله مؤخراً في منصة غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لتقويض ثقة المواطنين في سلامة وفعالية لقاحات «كوفيد - 19». وذكر البيان أن منظمة الصحة العالمية لا تستخدم قنوات غير رسمية لنشر معلومات حول القضايا الصحية، بما في ذلك الوقاية من مرض «كوفيد - 19» وتدابير التطعيم، وفقاً لما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء أمس الأحد.
وقالت المنظمة إن فوائد اللقاحات تفوق أي آثار جانبية نادرة. ودعت المنظمة المواطنين العراقيين إلى الاستمرار في التسجيل لتلقي اللقاحات في أقرب وقت. وأوضحت أن الارتفاع الأخير في حالات «كوفيد - 19» في العراق هو أمر يثير القلق، إلا أن السيطرة على الجائحة في الإمكان من خلال التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية ومن خلال نجاح حملة التطعيم التي تديرها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وشركاء آخرين.
في غضون ذلك، أفاد تقرير لوزارة الصحة والبيئة في العراق أمس الأحد بأنه تم تسجيل 35 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية في جراء الإصابة بفيروس كورونا في العراق ليرتفع إجمالي حالات الوفيات في أرجاء العراق إلى 14 ألفاً و713 حالة وفاة. وذكر التقرير أن المستشفيات العراقية سجلت اليوم 6791 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات في العراق إلى 924 ألفاً و946 إصابة جديدة.
وأوضح أن المستشفيات العراقية سجلت أيضاً 5190 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 814 ألفاً و853 حالة. وذكر تقرير الوزارة أن المستشفيات أجرت خلال الساعات الـ24 الماضية 38 ألفاً و833 فحصاً مختبرياً لمواطنين للتحقق من الإصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الذين خضعوا للفحص المختبري إلى 8 ملايين و509 آلاف و732. وأشار التقرير إلى أن المستشفيات والمراكز الطبية تمكنت من تطعيم 8321 شخصاً باللقاح المضاد لفيروس كورونا ليصل العدد الكلي للذين تم تطعيمهم إلى 141 ألفاً و59 شخصاً.