أميركا تخشى موجة رابعة لـ«كورونا»

تخشى الولايات المتحدة الأميركية من موجة رابعة لفيروس كورونا، إذ رسمت مديرة مراكز مكافحة الأوبئة روشيل والنسكي نظرة قاتمة لوضع الولايات المتحدة بمواجهة فيروس الفيروس.
فمع تزايد عدد الإصابات في الأسبوع الماضي بنسبة وصلت إلى 12 في المائة، حذرت والنسكي من موجة رابعة و«مصير قاتم» يواجه الأميركيين، قائلة: «لدينا كثير من الأسباب لنتطلع قدماً ونكون متفائلين. لكني حالياً خائفة. فنحن لا نتمتع برفاهية عدم التصرف وعلينا بالعمل معا للحؤول دون حصول موجة رابعة والحفاظ على صحة بلادنا».
وفي إسرائيل، قالت وزارة الصحة، أمس، إن سلالة جديدة لفيروس كورونا رُصدت في إسرائيل وإن لقاح فايزر‭ - ‬بايونتيك الذي استخدم بشكل أولي في حملة تطعيم سريعة بالبلاد، يبدو فعّالا في التصدي لهذه السلالة. وأوضحت أنها لم تعثر على دليل بأن السلالة الجديدة تنتشر بشكل سريع أو تتسبب في اعتلال صحة من يصابون بها بشدة، موضحة أن ذلك يبدو نادراً وربما يختفي تماما.
وفيما يستمر الجدل الأوروبي - البريطاني بخصوص لقاح «أسترازينيكا»، أعلن مسؤولو الصحة في كندا أنه تم تقديم لقاح «أسترازينيكا» للوقاية من «كوفيد - 19» لمن تقل أعمارهم عن 55 عاماً، وسيطلبون تحليلاً جديداً للمخاطر على أساس العمر والجنس.
وقال المجلس الاستشاري الوطني للتحصين، وهو لجنة خبراء مستقلة، أول من أمس (الاثنين)، إن معدل حدوث مضاعفات التجلط لم يتضح بعد. وأضاف أنه حتى الآن توفي 40 في المائة من الأشخاص الذين أصيبوا به، لكن هذا قد ينخفض مع تحديد المزيد من الحالات وعلاجها مبكراً.
... المزيد