الاتحاد يجدد ثقته الفنية بكاريلي

أكد المدرب الوطني محمد العبدلي، الذي سبق له الإشراف على فريق الاتحاد أهمية عدم تحميل اللاعبين فوق طاقتهم، مشيراً إلى أن الفريق يسير بخطى ثابتة ومقنعة في الدوري السعودي للمحترفين إلى حد كبير قياساً بمرحلة سابقة مرّ بها الفريق، منوهاً بأن عودة الاتحاد لسابق عهده كمنافس على البطولات تتطلب الصبر والدعم الجماهيري الكبير للإدارة واللاعبين لمواصلة العمل على تحقيق تطلعاتهم.
وقال العبدلي في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: «ليس هناك عمل يخلو من أخطاء، والأهم أن نراجعها ونسعى لتصحيحها لتلافيها مستقبلاً، توجيه اللوم في هذا الوقت للمدرب كاريلي أو المطالبة برحيله في هذا الوقت سيضيع جهد فترة طويلة من العمل والاستقرار، ولن يكون الأمر مثالياً مطلقاً».
وأضاف: «صحيح أن هناك أخطاء ارتكبت في مواجهة الفيصلي الماضية، وكذلك في عدة مباريات ماضية، ولكن هو أمر وارد في كرة القدم... والتطلعات لعودة الاتحاد للمنافسة على لقب الدوري تتطلب الوقت والصبر، فالمنافسون كثر، وجميعهم يطمحون باللقب ولا بد أن تكون هناك أهداف قصيرة وطويلة الأمد. والتسرع دوماً تكون نتائجه عكسية وغير مرضية».
وأضاف: «هذا لا يعني عدم الطموح، ولكن رفع سقف الطموح قد يسهم في تحميل الجهاز الفني واللاعبين مسؤولية كبيرة والفريق بمرحلة التعافي والعودة للمنافسة على البطولات، ولن يكون في مصلحة الفريق بشكل عام».
وأشار المدرب العبدلي إلى أهمية المرحلة الحالية وضرورة تكاتف الجميع مع دعم جماهيري للاعبين في ظل الاستحقاقات المهمة المقبل عليها الفريق، سواء محلياً أو إقليمياً، كون بطولة دوري كأس محمد السادس للأندية الأبطال «باتت قاب قوسين أو أدنى من الفريق، وبالدعم والتحفيز المعنوي سيكون للاتحاد كلمته في النهائي أمام الرجاء المغربي».
وأضاف العبدلي: «هناك أخطاء عدة ساهمت في خسارة الاتحاد الماضية أمام الفيصلي، والأهم أن يتم تلافيها في مواجهة القادسية المقبلة، التي لن تكون سهلة مطلقاً، لذلك لا بد من الإعداد الأمثل للمواجهة والتركيز الذهني للاعبين داخل المستطيل الأخضر».
إلى ذلك، تحط بعثة فريق الاتحاد رحالها غداً في مدينة الخبر جنوب مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، تأهباً لمواجهة القادسية، بعد غدٍ (الأحد)، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي ستجمع الفريقين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بـ«الراكة».
وجددت إدارة الاتحاد الثقة بالمدرب البرازيلي فابيو كاريلي عقب الخسارة التي مني بها الفريق في الجولة الماضية أمام الفيصلي، في الوقت الذي حثت فيه اللاعبين على مضاعفة الجهد والتركيز بصورة أكبر لتعويض جماهيرهم في مواجهة القادسية.
وحرصت على مواصلة العمل الإداري اتساقاً مع ما يُقدّم فنياً للاعبين، في إطار إعدادهم نفسياً ومعنوياً للمباراة، مؤكدين لهم أهمية المرحلة المقبلة وعدم التفريط بأي نقطة في المباريات المقبلة، للسير بخطى ثابتة في سلم ترتيب الدوري، بينما رصدت مكافأة خاصة للاعبين في حال تحقيقهم الفوز والعودة إلى معقلهم بنقاط المباراة الثلاث.
ووضع كاريلي في مقدمة حساباته لمواجهة القادسية غداً المدافعين عمر هوساوي وعبد المحسن فلاته، لتجهيزهما للمواجهة، للاستعانة بأحدهما بديلاً عن المدافع المصري أحمد حجازي، الموقوف بداعي تراكم البطاقات الصفراء، بينما شرع خلال المران بتفعيل الأدوار المنوطة بأطراف الجنب في مساندة الهجمة وتعزيز الأدوار الهجومية بتدريبات خاصة.