مشادات لاعبي النصر والهلال تحت مجهر «الانضباط»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن المشادات الكلامية التي حدثت بين لاعبي النصر والهلال ستكون تحت مجهر لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم موضحة أن تقارير حكام ومراقب المباراة هي التي ستحسم إمكانية فرض عقوبات على الخارجين عن الروح الرياضية في الديربي الذي جمع الفريقين أول من أمس بملعب مرسول بارك في جامعة الملك سعود ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا كبير حول احتكاكات بين لاعبي الفريقين خاصة لاعب النصر بيتروس من جهة ومحمد البريك والكولومبي أكويلار من جهة أخرى، وكذلك مع سعود كريري مدير فريق الهلال الذي تعرض لحالة طرد من حكم المباراة الأوروغواياني استيبان أوستوجيش علما بأن اللاعبين كانوا في حالة هيجان وهما يخرجان من أرضية الملعب في طريقهما لغرفة الملابس.
وأصدرت لجنة الانضباط أمس العديد من القرارات ضد مسؤولين ولاعبين امتنعوا عن ارتداء الكمامة وذلك تطبيقا للإجراءات الصحية حيث ثبت لدى اللجنة امتناع مسؤول نادي الهلال كريستيانو باتشي عن الالتزام بارتداء الكمامة الخاصة بالوجه، وذلك حسب ما ورد في تقرير المراقب الصحي الوارد للجنة وثبوت مخالفته للمادة (2) من لائحة العقوبات الانضباطية الخاصة بمخالفة البروتوكولات الصحية وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها ألف ريال سعودي واعتبرت القرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.
وألزمت حارس مرمى فريق الأهلي محمد العويس بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال لغيابه عن المقابلة الإعلامية في منطقة الفلاش إنترفيو بعد نهاية المباراة.
وكذلك ألزمت لاعب فريق الشباب سيباستياو جونيور بدفع 20 ألف ريال لغيابه عن المقابلة الإعلامية في منطقة الفلاش إنترفيو بعد نهاية المباراة، وذلك حسب ما ورد في تقرير المنسق الإعلامي للمباراة.