الإمارات تفتح مستشفيات ميدانية وسط ارتفاع إصابات «كورونا»

عمدت الإمارات إلى فتح مستشفيات ميدانية لزيادة طاقة القطاع الصحي الاستيعابية، وسط ارتفاع إصابات فيروس كورونا، حيث سجلت اليوم 3102 إصابة.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي الدكتورة فريدة الحوسني قولها: «تم تفعيل مجموعة من المستشفيات الميدانية وسيتم تشغيل المزيد في المرحلة المقبلة في مختلف إمارات الدولة حيث سيبلغ عدد المستشفيات الميدانية خلال المرحلة المقبلة سبعة مستشفيات»، ولم يتضح بعد موقع هذه المستشفيات.
وفتحت الإمارات مستشفيات ميدانية في أنحاء البلاد خلال الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا لعلاج مرضى «كوفيد - 19». وخرج بعضها من الخدمة منذ ذلك الحين.
ورصدت الإمارات إجمالاً 378 ألفاً و637 إصابة بالفيروس التاجي، إلى جانب تسجيلها 19 حالة وفاة اليوم، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 1164 حالة.
‎كما سجلت شفاء 3814 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وتعافيهم التام من أعراض المرض بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 370 ألفاً و381 حالة.
يشير برنامج «عالمنا في البيانات» التابع لجامعة أكسفورد إلى أن الإمارات، صاحبة ثاني أعلى معدل تطعيم من «كوفيد - 19» في العالم.
وقالت الحكومة إنها وفرت 5.66 مليون جرعة بمعدل توزيع بلغ 57.31 لكل مائة شخص.
والتطعيم مجاني في أنحاء الإمارات، غير أن فئات معينة فقط هي المؤهلة عادة للحصول على اللقاح مثل المواطنين وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.