موهوبون سعوديون يطلقون الحملة الإعلانية لـ«مهرجان العلوم والإبداع»

كشف الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد، مدير عام المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، عن بدء الحملة الإعلانية التعريفية للمهرجان اليوم الجمعة عبر إطلاق فيديو تعريفي ضم عددا من الطلبة الموهوبين الذين سيمثلون المملكة في المحافل الدولية خلال الفترة المقبلة.
وقال الدكتور المحمد إن إطلاق هذا الفيديو يأتي تمهيدا لبدء المهرجان الذي يفتتحه وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، الأمير خالد الفيصل، يوم الثلاثاء المقبل بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي تنظمه «موهبة» ووزارة التربية والتعليم، وشركة «أرامكو»، وشركة «سابك»، ويمتد خلال الفترة من 14 إلى 19 ربيع الثاني، الموافق 3 إلى 8 فبراير (شباط) المقبل.
وأوضح مدير عام المهرجان السعودي للعلوم والإبداع أن المهرجان يهدف إلى خلق اتجاه إيجابي نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي، وتسهيل توصيل العلوم للمتعلمين وأفراد المجتمع بطريقة سهلة ومثيرة للتفكير، وتذليل العقبات والصعوبات التي تحول دون التحاق طلاب وطالبات التعليم العام بالتخصصات العلمية. وبيّن أن المهرجان يتكون من ثلاثة مكونات رئيسية، تتمثل في «أولمبياد إبداع»، الذي يتنافس فيه 762 طالبا وطالبة، بـ605 مشروعات فردية وجماعية، في 17 مجالا علميا بمساري البحث العلمي والابتكار، إضافة إلى «إبهار العلوم» التي تشتمل على 30 فعالية والكثير من العروض العلمية المتنوعة، يقدمها عدد من الشركات العالمية الرائدة وبعض الجهات المحلية.
أما المكون الثالث في المهرجان فهو «ملتقى ومضات» المقام ثاني وثالث أيام المهرجان، الذي يضم 8 متحدثين وخبراء محليين ودوليين متخصصين يقدمون مجموعة من المحاضرات العلمية في مجالات مختلفة، تتناول رعاية الموهبة والإبداع والابتكار، واستشراف المعرفة والعلوم المستقبلية، وأهمية اكتشاف ورعاية وتربية الموهبة، والفيزياء والفضاء، وذلك من أجل رفع الوعي المجتمعي بهذه القضايا، وتعزيز الشغف بالعلوم لدى الطلاب وجميع أفراد المجتمع.
وأبان الدكتور المحمد أنه في نهاية المهرجان، سيتوِّج الأمير خالد الفيصل الفائزين والفائزات في «أولمبياد إبداع»، بتقديم 72 جائزة للمشروعات الفائزة في مساري البحث العلمي والابتكار، يتجاوز إجمالي قيمتها أكثر من 700 ألف ريال. ودعا الدكتور حمدان المحمد في ختام حديثه أفراد المجتمع كافة لزيارة الموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان للحصول على مزيد من المعلومات.