عبد الله بن مساعد: «ذهب الخليج» بشائر خير من شباب الوطن في عهد الملك سلمان

رفع الأمير عبد الله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، وولي ولي العهد، وللوطن الغالي، بمناسبة فوز المنتخب الأولمبي لكرة القدم ببطولة كأس الخليج لكرة القدم التي أقيمت في البحرين، وكذلك تحقيق المنتخب السعودي للمبارزة الميدالية الذهبية في البطولة الخليجية (تحت 20 سنة)، التي اختتمت منافساتها بدولة الكويت أول من أمس.
وقال الرئيس العام لرعاية الشباب: «نحمد الله سبحانه وتعالى الذي وفق المنتخب السعودي لتحقيق هذا اللقب بهذه النتائج المتميزة والمستويات الكبيرة للاعبيه، وهو دليل على أن مستقبل رياضتنا يحمل الكثير من مؤشرات النجاح والتفاؤل بإذن الله، وهي دون شك بشائر خير من شباب وطننا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ إذ حصد أبناؤنا بطولتين خليجيتين في يوم واحد، حين توج المنتخب الأولمبي بكأس الخليج السادسة لكرة القدم، ونجح منتخب المبارزة في تحقيق كأس الخليج الرابعة (تحت 20 سنة)، مما يجسد حقيقة مسيرة الإنجاز، وتواصل العطاء من أبناء هذا الوطن وشبابه».
وأضاف الأمير عبد الله بن مساعد: «بهذه المناسبة، يسرني أن أهنئ اللاعبين والجهازين الفني والإداري في المنتخبين، على إنجازهم وجهدهم وعطائهم، كما أهنئ الجماهير الرياضية، متطلعا لمزيد من الإنجازات والبطولات للمنتخبات الوطنية، في جميع المحافل الإقليمية والقارية والدولية».
يذكر أن صالح أبو نخاع، المشرف العام على المنتخب السعودي الأولمبي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، بارك فيه الفوز للمنتخب، وأشاد بما قدمه اللاعبون من مستوى وعطاء ميزهم في ختام البطولة، متمنيا للمنتخب السعودي الأولمبي ولهم دوام التوفيق.
وأكد أبو نخاع أن الفوز بلقب البطولة جاء بتضافر جهود الجميع، مشيرا إلى أن جميع منسوبي وبعثة المنتخب السعودي الأولمبي كانت لهم بصمة في هذا اللقب سواء من أجهزة إدارية أو فنية أو طبية أو لاعبين، مقدما شكره الجزيل لهم.
وأضاف أبو نخاع: «أحمد الله وأشكره على هذا اللقب، وأهدي الكأس لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد، والأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد، والأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، ولرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، ولجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأعضاء الجمعية العمومية، وللشعب السعودي».
وأردف: «ما تحقق بفضل الله من إنجاز جاء بعد جهد جهيد وعمل كبير من الجميع، وبتضافر الجميع ووقفة اللاعبين على قلب رجل واحد، تحقق مرادنا وهو لقب البطولة، والحمد لله أولا وأخيرا، كما أننا سنسعى بكل تركيز إلى الاستحقاقات المقبلة التي تنتظرنا من تصفيات لكأس آسيا 2016 في أقل من شهرين، ونسأل الله التوفيق والنجاح للمنتخب السعودي الأولمبي ولكل المنتخبات السعودية والأندية، وللرياضة السعودية بشكل عام».
وأوضح خالد الغانم مدير المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم أن الفوز بلقب البطولة جاء تتويجا لعمل جميع منسوبي المنتخب السعودي الأولمبي من أجهزة ولاعبين، موجها شكره للجميع على جدهم وجهدهم وانضباطيتهم.
وأضاف: «الحمد لله الذي أكرمنا بالفوز، هذا اللقب لم يأت بأسهل الطرق، وإنما جاء بعد عمل وتركيز ورسم لمسيرة الأخضر من بطولة الخليج والمعسكرات السابقة لها على أن تكون خير إعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا التي منها سيتأهل 3 منتخبات لـ(أولمبياد ريو 2016)، وبإذن الله هذا الفوز لن ينسينا عملنا وتخطيطنا لقادم الاستحقاقات للأولمبي».
وأكد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي بندر الجعيثن، أن فوز الأخضر بالبطولة جاء مستحقا، نظير ما قدمه اللاعبون من مستويات وعطاء داخل الملعب ومن انضباطية خارج الملعب، مشيدا بتصاعد التجانس من مباراة إلى أخرى. وأضاف: «أثمر التجانس بعد عدد من المباريات وبالوصول للخطة الأمثل للمنتخب، عن فوز عريض على منتخب كبير وهو منتخب الكويت، وبعزيمة اللاعبين وروحهم وأدائهم تحقق ما كنا نطمح إليه رغم قصر مدة الاستعداد وحداثة بعض الأسماء على المنتخب الأولمبي، والحمد لله الجميع كان على قدر المأمول منه وأفضل، ونتمنى التوفيق للمنتخب الأولمبي دائما ولجميع المنتخبات».