مساعٍ أهلاوية لحسم صفقة «المدافع الأجنبي»

بات الغاني صامويل أوسو خارج حسابات فريق الأهلي فيما تبقى للموسم الرياضي الحالي، وذلك تزامناً مع انتهاء إعارته مع النادي الممتدة لثلاثة أشهر بعد انضمامه للفريق الأهلاوي في فترة الميركاتو الصيفي الماضي قادماً من الفيحاء.
وقال أوسو بعد نهاية مباراة الأهلي والاتفاق، أول من أمس، إن موضوع استمراره من عدمه مع الأهلي مرهون بقرار الإدارة الأهلاوية وتواصلها مع ناديه الفيحاء، في الوقت الذي كان اللاعب ودع زملاءه اللاعبين داخل غرفة الملابس بعد نهاية المباراة، التي تعتبر الأخيرة في عقده.
وشارك أوسو في فوز الأهلي على الاتفاق بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار الجولة الـ15 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وكشفت مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن مساعٍ حثيثة لإدارة النادي الأهلي لحسم صفقة المدافع الأجنبي للفريق والإعلان رسمياً عن الصفقة التي يتطلع من خلالها صناع القرار لتكون داعمة بشكل قوي لمسيرة الفريق فيما تبقى من منافسات للفريق بالموسم الرياضي الحالي إلى جانب تجديد عقد مدافع الفريق محمد آل فتيل.
وبحسب المصدر، فإن هناك عددا من الخيارات الدفاعية الأجنبية المميزة التي تم التفاوض معها في انتظار حسم أحدها منها الساعات المقبلة للعمل على ضمه مبكراً على تدريبات الفريق الجماعية للانسجام مع المجموعة، مشيراً إلى أن المفاوضات مع الجزائري جمال بلعمري مدافع أولمبيك ليون الفرنسي ما زالت جارية كأحد الخيارات المطروحة.
وأوضح المصدر أن بلعمري يرتبط باتفاقية مع نادي الشباب السعودي قبل انتقاله للفريق الفرنسي بدفع قرابة المليون و800 ألف في حال عودته لتمثيل أحد الأندية بالمملكة، إلى جانب رفض النادي الفرنسي رحيل اللاعب.
وكان بلعمري انضم لصفوف ليون خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما فسخ عقده مع الشباب، ليوقع على عقد مدته موسم رياضي واحد. وشارك بلعمري مع ليون في 3 مباريات فقط هذا الموسم، بواقع 49 دقيقة فقط، لكنه شارك مع الشباب في 73 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها هدفاً وصنع هدفين.
عاد الأهلي لسكة الانتصارات والنتائج الإيجابية بعد التعادل سلبياً مع الهلال ثم الفوز بعد ذلك على أبها بثلاثية نظيفة وبعدها التفوق على الاتفاق بهدفين أول من أمس، رافعاً رصيده إلى 29 نقطة.
ونجح الصربي فلادان ميلويفيتش في إعادة الأهلي لأجواء النتائج الإيجابية في المباريات الثلاث الماضية، وخصوصاً في الشق الدفاعي الذي ظهر فيه المدافعون يزيد البكر ومعتز هوساوي ولوكاس ليما ومحمد آل فتيل بمستوى فني جيد عزز الثقة بهم في النواحي الدفاعية للفريق، خصوصاً لقلبي الدفاع هوساوي وفتيل اللذين أظهرا تجانساً كبيراً بينهما في المباريات الأخيرة.
وأكد ميلويفيتش مدرب الأهلي أن فوزهم على الاتفاق جاء بتحضير مسبق للاعبين طوال الأسبوع الماضي لتحقيق الفوز، مشيراً: «منذ خسارة التعاون والقادسية ونحن نعمل بشكل قوي، وما زال أمامنا مرحلة كبيرة والدوري ما زال طويلا وهناك دور ثانٍ كامل». مشيداً بالقتالية التي ظهر بها فريقه أمام الاتفاق، متعهداً بمواصلة العمل لتقديم كل ما يسعد جماهير الفريق، مبيناً أن الدوري ما زال طويلاً وهناك دور ثانٍ كامل ينتظر الفريق.
إلى ذلك، أرجع المدافع محمد آل فتيل أمر تجديد عقده لوكيل أعماله، مشيراً إلى أن تركيزه كلاعب ينصب داخل الملعب فقط، متطلعاً لمواصلة الجماهير الأهلاوية دعم الفريق، ومتعهداً بالعمل بكل قوة لإسعادهم بالنتائج الجيدة.