«المنازعات» تلزم الاتحاد دفع 14 مليون ريال لقطبي الشرقية

أعلنت لجنة فضّ المنازعات في اتحاد كرة القدم السعودي، أمس (الخميس)، إلزام نادي الاتحاد بدفع 14 مليوناً لناديي القادسية والاتفاق، نظير مستحقات مالية متأخرة ضمن اتفاقية انتقال اللاعبين، هارون كمارا، وعبد الرحمن العبود.
وتضمن بيان اللجنة إلزام المدعى عليه (نادي الاتحاد) بأن يدفع للمدعي (نادي القادسية) نظير انتقال هارون كمارا للاتحاد المبالغ التالية؛ أولاً مبلغ قدره «11 مليون ريال»، وثانياً مبلغ قدره «5 آلاف ريال» رسوم تقديم الدعوى، وإلزام المدعى عليه (نادي الاتحاد) بأن يدفع رسوم إجراءات التقاضي أمام الغرفة لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأكدت اللجنة قراراً قابلاً للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، وأوضحت اللجنة أن المدة الزمنية للسداد «30 يوماً» تبدأ من نهاية المدة النظامية للاستئناف، أو بعد اكتساب الحكم للصفة القطعية في حال الاستئناف.
فيما أعلنت اللجنة في قرارها الثاني إلزام المدعى عليه (نادي الاتحاد) بأن يدفع للمدعي (نادي الاتفاق) نظير انتقال عبد الرحمن العبود للاتحاد المبالغ التالية؛ أولاً مبلغ قدره «3 ملايين ريال»، وثانياً مبلغ قدره «5 آلاف ريال» رسوم تقديم الدعوى، وإلزام المدعى عليه (نادي الاتحاد) بأن يدفع رسوم إجراءات التقاضي أمام الغرفة لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأكدت اللجنة قراراً قابلاً للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، وأوضحت اللجنة أن المدة الزمنية للسداد «30 يوماً»، تبدأ من نهاية المدة النظامية للاستئناف، أو بعد اكتساب الحكم للصفة القطعية في حال الاستئناف.
وانضم كمارا للاتحاد في 17 يوليو (تموز) 2019 قادماً من القادسية لمدة 5 أعوام؛ حيث سجل أول أهدافه في شباك الحزم في الجولة السادسة من نسخة العام الماضي، في اللقاء الذي أقيم في 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2019. فيما سجل ثاني أهدافه في الجولة الماضية من الدوري في شباك العين، في اللقاء الذي انتهى 2 - 0 لمصلحة فريقه ضمن الجولة الـ14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
فيما انضم العبود للاتحاد بنفس الصيف، الذي انتقل فيه كمارا، وبعقد مدته 4 أعوام، قادماً من الاتفاق، وقدّم العبود مستويات رائعة مع الاتحاد في الفترة الماضية، استحق بها أن يكون أساسياً، وسجل هدفين هذا الموسم أمام كل من الهلال في الجولة الـ10، وأمام ضمك في الجولة الـ12.