ألمانيا تسجل أكثر من مليوني إصابة بـ«كورونا» منذ بدء الجائحة

تجاوز عدد الإصابات بفيروس «كورونا المستجد» في ألمانيا منذ بدء الجائحة حتى الآن مليوني حالة. فقد أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض صباح اليوم (الجمعة)، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية أنه تم تسجيل 22 ألفاً و368 إصابة جديدة بالفيروس في غضون الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الإصابات المسجلة منذ بدء الجائحة مليونين و958 إصابة.
وسجلت ألمانيا 1113 حالة وفاة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بعد أن سجلت (أمس) الخميس أعلى عدد يومي للوفيات بـ«كورونا»، بواقع 1244 حالة، بحسب ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».
وكان أعلى عدد إصابات يومية سجلته ألمانيا حتى الآن في 18 ديسمبر (كانون الأول)، يبلغ 33 ألفاً و777 إصابة، من بينها 3500 إصابة أضيفت على نحو متأخر. وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس منذ بدء الجائحة 44 ألفاً و994 حالة، بينما بلغ عدد المتعافين مليوناً و641 ألفاً و200 شخص.
وبحسب بيانات المعهد، يتعين الأخذ في الاعتبار عند تفسير أعداد الإصابات تراجع عدد الأفراد الذين توجهوا إلى أطباء خلال فترة العطلات بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، وكذلك تراجع عدد الاختبارات التي أجريت في المختبرات خلال الفترة ذاتها. وأشار المعهد إلى أن هذا قد أدى إلى تراجع عدد حالات الإصابة المسجلة في الإدارات الصحية في تلك الفترة. ومقارنة بالأسبوع الذي سبق عيد الميلاد، انخفض الرقم إلى النصف تقريباً.
وبحسب تقرير المعهد أمس (الخميس)، ارتفع في الأيام القليلة الماضية عدد الإصابات الجديدة المسجلة مجدداً. وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مائة ألف نسمة في غضون سبعة أيام اليوم 1.‏146 حالة. وبلغ أعلى معدل تم تسجيله حتى الآن 6.‏197 حالة في 22 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الخميس 02.‏1، مما يعني أن كل مائة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 102 فرد آخرين في المتوسط. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف الأسبوع تقريباً.
وفي سياق متصل، أظهرت بيانات مجمعة من جامعة جونز هوبكنز الأميركية ووكالة «بلومبرغ» للأنباء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس «كورونا المستجد» في ألمانيا بحلول الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم، بتوقيت مدينة فرانكفورت، وصل إلى 02.‏2 مليون حالة.
ووفقاً لهذه البيانات، وصل عدد وفيات «كورونا» في ألمانيا إلى 45 ألفاً و207 حالات، فيما وصل عدد المتعافين من مرض «كوفيد - 19» إلى 66.‏1 مليون شخص. وتجدر الإشارة إلى أنه قد مضى قرابة 50 أسبوعاً على الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس «كورونا» في ألمانيا.