فلادان يستنجد بـ«المسيليم»... ومكافأة مجزية تحفز اللاعبين

قرر الصربي فلادان مدرب الأهلي، الاستعانة بالحارس المخضرم ياسر المسيليم وذلك في المواجهة التي ستجمع فريقه بالهلال مساء اليوم في قمة منافسات الجولة الـ13 من دوري المحترفين السعودي.
وجاء توجه فلادان على إثر قرار الإيقاف الذي تعرض له حارس الفريق محمد العويس من قبل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي والمتضمن مباراتين وغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال بقرار غير قابل للاستئناف، إثر الملاسنة الكلامية التي حدثت بين اللاعب وأحد منسوبي نادي القادسية عقب المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الماضية.
وفضلت إدارة الأهلي عدم الحديث عن العقوبة التي تعرض لها الحارس العويس، في الوقت الذي شدد عدد من أنصار الفريق على أن الخطأ الأول في قضية العويس كان من حكم المباراة الذي لم يتعامل مع الحادثة في توقيتها في أي إجراء ولم يدون أي شيء.
بينما رصدت إدارة الأهلي مكافأة مجزية للاعبين في حال تجاوزهم منافسهم الليلة والاقتراب من صدارة الترتيب في إطار التحفيز النفسي والمعنوي التي عملت عليه خلال الأيام الماضية للخروج من وقع الخسارتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما الفريق في الدوري والعمل على تجهيزهم بصورة مثالية لمواجهة الكلاسيكو الذي يطمح صناع القرار من خلاله لعودة الفريق لجادة الانتصارات مجدداً.
ويتطلع الأهلاويون لمواجهة الكلاسيكو بأهمية بالغة للفوز بنقاطها ومعادلة الهلال المتصدر لترتيب فرق الدوري نقطياً بعد أن فشل في استغلال تعثر منافسه في الجولتين الماضيتين، حيث يحتل الفريق المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن منافسه الهلال.
من جهة ثانية، أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب إدارة الأهلي من حسم التعاقد مع أحد الأسماء الأجنبية لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية ليحل بديلاً للبرازيلي لوكاس ليما الذي ستتجه الإدارة لتسويق المدة المتبقية من عقده، والتوجه للتعاقد مع ظهير أيسر محلي بديل عنه.
وأشار المصدر إلى تكثيف صناع القرار بالأهلي تحركاتهم الساعات الماضية لحسم صفقة المدافع الأجنبي، حيث تجرى المفاضلة بين عدد من الأسماء بغية الاختيار الأمثل للاعب قادرة على صناعة الفارق مع الفريق حيث تجري المفاضلة بين عدد من الأسماء المطروحة على طاولة المفاوضات من أفريقيا وأوروبا، تمهيداً لحسم الصفقة والإعلان رسمياً.
وتأتي التحركات الأهلاوية المتسارعة لحسم صفقة المدافع بعد تمكن الإدارة من التجديد للاعب عمر السومة لثلاثة مواسم، مصادقة لما تناولته الـ«الشرق الأوسط» في أعداد سابقة بحسم أمر التجديد مع اللاعب وتبقى فقط الإعلان الرسمي.