أبو نخاع: خبر وفاة الملك نزل على أفراد بعثة الأخضر كالصاعقة

رفع صالح أبو نخاع عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على المنتخب الأولمبي خالص العزاء والمواساة للقيادة وللشعب السعودي على رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز، سائلا الله أن يجبر المصاب وأن يعين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ويسدد خطاه.
وكشف أبو نخاع أن الخبر نزل كالصاعقة على أفراد بعثة المنتخب السعودي الأولمبي الموجود حاليا في البحرين للمشاركة في كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية، وقال في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»: «الخبر نزل علينا كالصاعقة، والصدمة كبيرة، وبكل أمانة نتعامل مع اللاعبين بشيء من المواساة وتخفيف الآلام، فالذي حدث أمر كبير»، مضيفا: «شعرنا بفراغ كبير بفقد الملك عبد الله غفر الله له، ولكنْ عزاؤنا في تولي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم، فهو خير من يواصل مسيرة البناء والعمل، والقرارات الملكية التي صدرت كان لها أثر إيجابي علينا ومنحتنا الاطمئنان والأمان باستقرار البلد».
يذكر أن المنتخب السعودي الأولمبي سيلتقي نظيره الإماراتي في الدور نصف النهائي في البطولة الخليجية اليوم الاثنين، على أن تجمع المواجهة الثانية بين منتخبي عمان والكويت. وأكد أبو نخاع أن الجهازين الفني والإداري مستمران في تجهيز وتهيئة اللاعبين لمواجهة الإمارات، وقال: «عملنا على تجاوز الحدث، وبالنسبة لنا كان الوضع متعبا نفسيا، ولكنْ بإذن الله اللاعبون والجهازان الفني والإداري قادرون على الظهور بمستوى إيجابي لإسعاد الوطن». وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قامت بتأجيل المباريات الخاصة بالدور نصف النهائي ليوم أمس الأحد بعدما كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة قبل أن تعود اللجنة يوم السبت وتكشف عن تأجيلها يوما إضافيا لتقام اليوم الاثنين نظير مراسم الحداد التي أعلنتها قيادة البحرين على روح الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وكشف أبو نخاع عن أن هذا التأجيل تسبب في أثر سلبي على المنتخب السعودي الأولمبي، وقال: «نحن كمنتخب سعودي كان التأجيل له أثر سلبي، ربما الفرق تدربت وأخذت وقتا أكبر، ولكن نحن لم نتدرب لمرتين، ولكن عزيمة اللاعبين ورغبتهم في تحقيق الفوز ستظهر في المباراة بإذن الله».
وعن الأجواء في معسكر الأخضر الأولمبي بعد القرارات الانضباطية التي صدرت من إدارة المنتخب بإبعاد اللاعبين محمد الكويكبي وعبد الرحمن الريو لأسباب انضباطية، قال: «بالعكس، الأجواء إيجابية جدا، القرارات الانضباطية تساعد في الوحدة والصف، حتى اللاعبون استشعروا قيمة الانضباط وعرفوا أن من يبدأ بالتجاوز والإخلال بالمجموعة سيكون مصيره الإبعاد، وهذا قرار إيجابي وأصداؤه بين اللاعبين كبيرة». واختتم حديثه قائلا: «إن الجميع في المنتخب الأولمبي يسعى للتأهل للمواجهة النهائية وتحقيق اللقب الأولمبي ليكون ذلك أول الإنجازات الكروية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز»، مضيفا: «بكل أمانة عملنا على ذلك، واللاعبون أيضا يبحثون عن تحقيق هذا الإنجاز».