الهلال يتعثر... الأهلي يعاني... والنصر يواصل الصحوة

واصل فريق الهلال ابتعاده عن دائرة الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي بعدما تعادل أمام مُضيفه فريق الباطن بهدفين لمثلهما في الأسبوع الـ12 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليتقاسم نقاط المباراة مع أصحاب الأرض، وهذا التعادل هو الثالث لفريق الهلال على التوالي بعدما تعادل في الجولتين الماضيتين أمام الاتحاد ثم الشباب.
وافتتح محمد كنو أهداف المباراة لصالح فريقه الهلال مع الدقيقة 24، قبل أن يعدل فريق الباطن النتيجة عن طريق يوسف الجبلي، وقبل نهاية شوط المباراة الأول بدقائق قليلة تمكن الفرنسي غوميز، من إعادة فريقه الهلال للتقدم مجدداً، ليعود الباطن في الشوط الثاني، ويعدل النتيجة عن طريق المدافع البرازيلي شافيز.
وفي مدينة الخبر، فرط فريق الأهلي في فرصة ثمينة لاستغلال تعثر الهلال مجدداً، حيث خسر بثلاثية مقابل هدف أمام مُضيفه فريق القادسية قبل أسبوع من المواجهة المرتقبة أمام المتصدر الهلال.
وباغت الكولومبي أسبريا شباك الأهلي بهدف مبكر مع الدقيقة 12 عن طريق كرة ثابتة قبل أن يعزز حمد اليامي تقدم فريقه القادسية بهدف ثانٍ مع الدقيقة 45، ليضيف حسن العمري الهدف الثالث في شوط المباراة الثاني، فيما سجل للأهلي هدف تقليص الفارق عبد الرحمن غريب مع الدقيقة 88.
وفي العاصمة الرياض، حقق فريق النصر انتصاره الأول على ملعبه الجديد «مرسول بارك»، وكسب مباراته أمام ضيفه فريق العين بثلاثة أهداف دون رد، ليحقق الفريق العاصمي انتصاره الثاني على التوالي.
وبدأت أهداف النصر في شباك فريق العين في شوط المباراة الذي افتتح التسجيل فيه اللاعب الشاب خالد الغنام، قبل أن يضيف الأرجنتيني بيتي مارتينيز، الهدف الثاني مع الدقيقة 80، قبل أن يضيف سامي النجعي الهدف الثالث بعدها بدقيقتين.
وتتواصل مساء اليوم السبت منافسات المرحلة 12، حيث تقام ثلاث مواجهات في ختام هذه الجولة، يأتي أبرزها ديربي مدينة بريدة الذي يجمع بين التعاون وغريمه التقليدي الرائد، فيما يستضيف فريق الشباب نظيره الاتفاق، وأخيراً يواجه الاتحاد ضيفه فريق ضمك في مكة المكرمة.
ويلتقي التعاون نظيره الرائد في مباراة تنافسية بين الغريمين التقليدين، حيث يتطلع التعاون لمواصلة عروضه المميزة مؤخراً التي قادته للتقدم في لائحة الترتيب، كان آخرها انتصاره العريض أمام الأهلي بثلاثية نظيفة.
ويدخل التعاون المباراة بحسابات مختلفة، التي تحضر دائماً في مواجهات الفريقين عبر تاريخهما، حيث يتطلع للحفاظ على تفوقه على غريمه التقليدي الذي استمر بينهما في المواجهات الأخيرة.
أما فريق الرائد فيدخل اللقاء بعد سلسلة محبطة من النتائج السلبية قادت الفريق للتراجع نحو المركز الرابع عشر (بصورة مؤقتة)، حيث يعود آخر انتصار حققه الرائد في الجولة الخامسة أمام أبها قبل أن يتعثر في بقية مبارياته بالخسارة وتعادله في جولتين فقط.
وفي العاصمة الرياض، يستضيف الشباب نظيره الاتفاق في مواجهة يسعى من خلالها لاستغلال فرصة تعثر الأهلي والمنافسة مجدداً على انتزع وصافة الترتيب، في ظل تقلص الفارق النقطي بينهما إلى «ثلاث نقاط»، خصوصاً أن الشباب ودع بطولتي كأس الملك محلياً وكأس محمد السادس في مشاركته الخارجية.
أما فريق الاتفاق، فيتطلع للعودة مجدداً إلى نغمة الانتصارات، بعدما خسر من الوحدة في الجولة الماضية، وتوقفت سلسلة انتصاراته المتتالية التي حققها الفريق وقادته للتقدم في لائحة الترتيب، إلا أن الاتفاق سيفتقد هذا المساء لخدمات حارس مرماه الجزائري رايس مبولحي بعد إصابته الأخيرة.
في مكة المكرمة، يتطلع فريق الاتحاد إلى مواصلة عروضه المميزة عندما يستضيف فريق ضمك في مواجهة متباينة الطموح، حيث يسعى الاتحاد للمنافسة بجدية على المراكز المتقدمة، في الوقت الذي يدخل فيه ضمك اللقاء باحثاً عن إيقاف مسلسل نزيفه النقطي.
ويدخل الاتحاد مباراته أمام ضمك بنشوة تأهله الأخير لنهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بالإضافة لسلسلة النتائج المميزة التي يقدمها الفريق الأصفر هذا الموسم.