قبل إطلاق حملة ضخمة... الهند تجري محاكاة لعملية التطعيم ضد «كوفيد - 19»

أجرت الهند محاكاة لعملية التطعيم ضد «كوفيد - 19» في جميع أنحاء البلاد، اليوم (السبت)، قبل أن تطلق ربما هذا الأسبوع حملة تطعيم ضخمة ضد فيروس «كورونا» المستجد في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1.3 مليار نسمة.
وأوصت لجنة حكومية، أمس (الجمعة)، باستخدام لقاح «أسترازينيكا - أكسفورد» المضاد لفيروس «كورونا»، وهو ما أكده وزير بالحكومة اليوم قائلاً إن الحكومة وافقت أمس على الاستخدام الطارئ للقاح «أسترازينيكا - أكسفورد». وقد تبدأ أولى عمليات الحقن هذا الأسبوع بعد الحصول على الموافقة النهائية لهيئة تنظيم الأدوية الهندية.
وتطمح الهند، أكثر الدول في العالم تضرراً من فيروس «كورونا» المستجد بعد الولايات المتحدة والبرازيل، إلى تطعيم نحو 300 مليون شخص بحلول منتصف عام 2021، حسب ما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».
وأودى الفيروس في الهند بحياة نحو 149 ألف شخص من أكثر من 10 ملايين و286 ألف إصابة، وفق تعداد أجرته «وكالة الصحافة الفرنسية»، أمس (الجمعة)، استناداً إلى مصادر رسمية.
وقام «معهد أمصال الهند» (سيروم إنستتيوت أوف إنديا) الأكبر في إنتاج اللقاحات في العالم، بتخزين عشرات الآلاف من جرعات لقاح «كوفيشيلد» الذي طورته شركة «أسترازينكا» بالتعاون مع جامعة أكسفورد، وتم تدريب نحو 96 ألف عامل في مجال الرعاية الصحية على تلقيحه.
ودارت المحاكاة، أمس (السبت)، بشكل خاص على تدريب العاملين في الرعاية الصحية على دُمى في المراكز التي تم إنشاؤها خصيصاً لحملة التطعيم المقبلة في جميع أنحاء البلاد.
وتعد المملكة المتحدة والأرجنتين أولى الدول التي سمحت بلقاح «أسترازينيكا - أكسفورد».