ضوء أخضر طبي لحجازي ورودريغيز

حطت بعثة فريق الاتحاد في وقت مبكر أمس بمطار القيصومة بمدينة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية على متن طائرة خاصة تكفل بها رئيس النادي أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي، تأهباً لمواجهة الباطن الليلة ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لـ«دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، وسط تطلعات إلى أن يستعيد الفريق نغمة الانتصارات مجدداً والعودة إلى معقله في جدة بالنقاط الثلاث.
وفي الوقت الذي أربكت فيه الإصابات العضلية التي تعرض لها عدد من لاعبي الفريق خلال اليومين الماضيين مما أسهم في خسارة الفريق عدداً من اللاعبين في مواجهة الباطن، تنفس البرازيلي فابيو كاريلي الصعداء بمنح الجهاز الطبي بالنادي الضوء الأخضر للثنائي المدافع أحمد حجازي وجناح الفريق الهجومي غاري رودريغيز للمشاركة مع الفريق بعد تجاوز الإصابة التي لحقت بهما في الجولتين الماضيتين.
وسيوجد الثنائي حجازي ورودريغيز في قائمة الفريق بينما تظل مشاركتهما مرهونة بقرار الجهاز الفني للفريق بقيادة كاريلي الذي ينتظر أن يزج بالأول في القائمة الأساسية، بينما سيوجد الآخر بوصفه أحد الأوراق الرابحة للفريق على دكة البدلاء.
وتعرض حجازي لكدمة بسيطة في مفصل القدم خلال مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال السبت الماضي دفعت بإراحة اللاعب لأيام عدة قبل دخوله التدريجي إلى التدريبات، في الوقت الذي تعرض فيه رودريغيز للإصابة خلال مشاركته في مواجهة الرائد بالجولة التاسعة من الدوري ودخل على أثرها إلى برنامج علاجي وتأهيلي امتد لنحو أسبوعين قبل العودة للمشاركة في التدريبات الأخيرة التحضيرية لمواجهة الباطن.
ويتجه كاريلي لإراحة عدد من لاعبيه خلال مواجهة الليلة في ضوء الاستحقاق المهم الذي ينتظر الفريق والمتمثل في مواجهة إياب نصف نهائي «كأس محمد السادس للأندية الأبطال»، التي ستجمعه بفريق الشباب الاثنين المقبل، والتي يتطلع لتجاوزها وبلوغ نهائي البطولة العربية.
وأنهى فريق الاتحاد أمس تحضيراته على الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه مواجهة الليلة، وعكف المدرب كاريلي خلال الحصة التدريبية الخفيفة التي فرضها على اللاعبين أمس على تجنب إرهاقهم، بوضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها المباراة بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه.
وحرص كاريلي خلال تحضيرات الفريق على تعزيز الجوانب الدفاعية والهجومية للفريق بتدريبات خاصة، في الوقت الذي لوحظ فيه توجيهه الصربي ألكسندر بريغوفيتش إلى عدد من النقاط الفنية للاستفادة منها واستثمارها لاقتناص أنصاف الفرص للتسجيل. وسيفتقد الاتحاد خلال مواجهة الباطن اليوم خدمات لاعبه البرازيلي برونو هنريكي الذي ينتظر أن يصل إلى جدة في الساعات المقبلة من العاصمة البحرينية المنامة تأهباً لدخوله برنامجاً لياقياً سيقرر عبره الجهاز الفني إن كان سيمنحه الضوء الأخضر للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، وذلك بعد مغادرة اللاعب في فترة سابقة إلى بلاده بإذن مسبق من الجهاز الفني للفريق.
وتواصل العمل الإداري بإعداد اللاعبين للمواجهة نفسياً ومعنوياً في ظل الرغبة الاتحادية القوية في العودة بنقاط المباراة الثلاث واستعادة نغمة الانتصارات مجدداً، مع وضع الثقة بكل اللاعبين وقدرتهم على تجاوز منافسهم، في حين رُصدت مكافأة السقف الأعلى للاعبين في حال تحقيقهم الفوز، والتي ستسهم في تعزيز الجانب المعنوي والنفسي للاعبين للاستحقاق المهم الذي ينتظر الفريق بمواجهة الشباب في نصف النهائي الاثنين المقبل.
وأقر الاتحاد العربي لكرة القدم، أمس، طاقماً جزائرياً لإدارة مواجهة فريقي الاتحاد والشباب في إياب نصف النهائي، يضم مصطفى غربال حكم ساحة، وعوماري بوعبد الله حكماً مساعداً أول، وقوراري مقران حكماً مساعداً ثانياً، ولطفي بكواسة حكماً رابعاً، وعبيد شارف حكم فيديو مساعداً، وتشالي عبد الحق حكم فيديو مساعداً.
من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عدم إجراء إدارة الاتحاد أي مفاوضات من أندية تتعلق برغبتها في الاستفادة من خدمات المهاجم الصربي ألكسندر بريغوفيتش، وذلك بعد الأنباء التي تناولت محادثات أجراها مسؤولو أحد الأندية اليونانية مع الاتحاديين بشأن استقطاب خدمات اللاعب.
كما أشارت المصادر إلى عدم وجود محادثات حالياً تتعلق بشأن تمديد إعارة الإيفواري سيكو سانوجو لنادي النجم الأحمر الصربي الذي يلعب له اللاعب بنظام الإعارة، مرجحة أن يكون هناك تواصل بين مسؤولي الناديين خلال الأيام المقبلة، في ظل ما يقدمه اللاعب من عطاء مميز مع النادي الصربي.