دوري المحترفين: القادسية يهدد صدارة الهلال والباطن يقلق «النصر»

تعود منافسات كرة القدم السعودية إلى بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعدما توقفت لإقامة دور الستة عشر من بطولة كأس الملك، حيث تنطلق اليوم الاثنين مباريات الجولة التاسعة من الدوري على مدى يومين.
وفي أولى مباريات هذا اليوم، يحل النصر ضيفاً على نظيره فريق الباطن في مدينة حفر الباطن، فيما يستضيف القادسية نظيره الهلال في مدينة الخبر، ويلتقي التعاون مع ضيفه الشباب في مدينة بريدة، وفي ختام منافسات اليوم الأول يحل الرائد ضيفاً على نظيره الاتحاد في مواجهة تقام بمكة المكرمة لأعمال الصيانة بملعب الجوهرة بمدينة جدة. وتستكمل منافسات الجولة التاسعة يوم الثلاثاء، بإقامة أربع مباريات تجمع الأولى منها بين ضمك وغريمه التقليدي أبها في دربي الجنوب، فيما يتجدد اللقاء بين الفيصلي والاتفاق في مدينة المجمعة، وفي مكة المكرمة يواجه الوحدة نظيره فريق العين، وأخيراً يستضيف فريق الأهلي نظيره الفتح على الملعب الرديف لملعب الملك عبد الله في جدة. وفي مدينة الخبر، يدخل فريق الهلال متصدر لائحة ترتيب الدوري في مباراته أمام القادسية بمهمة التعويض بعد خروجه من بطولة كأس الملك بصورة مبكرة على يد فريق الفتح، وقبلها تعرضه لخسارة أمام الوحدة في الدوري كانت هي الأولى له هذا الموسم.
ويدرك الفريق الأزرق صعوبة مهمته، خاصة أن القادسية يحقق نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة ونجح في إقصاء فريق الشباب من بطولة كأس الملك، إلا أن الهلال سيرمي بكل ثقله في هذا اللقاء من أجل اقتناص نقاط المباراة والعودة لدائرة الانتصارات.
من جانبه، يستقبل فريق القادسية ضيفه الهلال في مهمة الخروج بنتيجة إيجابية من أمامه واستغلال هبوط المستوى، الذي يمر به الفريق مقابل النشوة المعنوية التي يعيشها الفريق الصاعد هذا الموسم لدوري المحترفين السعودي، إلا أن القادسية سيفتقد هذا المساء لخدمات واحد من أبرز عناصره المهاجم الكولومبي أسبريا الذي سيغيب بداعي الإصابة.
وفي مدينة حفر الباطن، يسعى فريق النصر لاستعادة نغمة انتصاراته في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق الباطن الذي عُرف بصعوبته عندما يلعب على أرضه.
ويدخل النصر هذا اللقاء بعد أيام قليلة من انتصاره على الرائد وتأهله لدور ربع نهائي بطولة كأس الملك، حيث يسعى لتسجيل فوزه الثاني على صعيد الدوري الذي سجل فيه النصر أسوأ بداية في تاريخه عقب تعثره في ست مباريات وتعادله في لقاء وحيد وفوزه أمام القادسية، حيث يحتل النصر حالياً المركز قبل الأخير برصيد أربع نقاط فقط.
من جانبه، يدخل فريق الباطن اللقاء بنشوة تأهله نحو دور ربع نهائي بطولة كأس الملك عقب تجديد فوزه على أبها بثلاثة أهداف دون رد، ويقدم الفريق مستويات تصاعدية مميزة، بالإضافة لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة التي ساهمت في تقدم الفريق نحو المركز السابع بلائحة ترتيب الدوري، ويملك الباطن عدداً من الأسماء المميزة في صفوف الفريق يبرز منها صانع الألعاب يوسف الجبلي بالإضافة للمهاجم البرتغالي أبرو.
وفي مدينة بريدة، يحل الشباب ضيفاً على نظيره التعاون في مباراة يتطلع من خلالها لوقف عثراته في المباريات الأخيرة التي ودع معها بطولة كأس الملك بالإضافة لتنازله على وصافة المتصدر «الهلال» لصالح فريق الأهلي الذي انتزعها الجولة الماضية.
ويتطلع الشباب لاستعادة نغمة انتصاراته بعدما افتقدها في الجولتين الماضيتين بخسارته أمام القادسية ثم تعادله أمام الاتحاد، إلا أن الفريق هذا المساء ينتعش بعودة عدد من لاعبيه يتقدمهم نواف العابد وتركي العمار وأحمد شراحيلي فيما سيواصل الحارس الليتواني أرلا غيابه ليحل زيد البواردي بديلاً عنه. من جانبه، يدخل التعاون هذا اللقاء بعد تأهله الأخير لدور ربع نهائي بطولة كأس الملك عقب فوزه على ضمك بهدفين لهدف، ويتطلع صاحب الأرض لكسر سلسلة التعادلات التي حضرت في مباريات الفريق الأخيرة. وفي مكة المكرمة، يستضيف فريق الاتحاد نظيره الرائد في مباراة يتطلع من خلالها صاحب الأرض لمواصلة انتصاراته والاقتراب بصورة أكثر من صدارة لائحة ترتيب الدوري، حيث يحضر حالياً في المركز برصيد 13 نقطة. ويدخل الاتحاد هذا اللقاء منتشياً بتأهله نحو دور ربع نهائي بطولة كأس الملك عقب فوزه على نظيره الوحدة بثلاثية، ويقدم الفريق في الفترة الأخيرة مستويات مميزة بصورة تصاعدية في ظل تألق عدد من الأسماء أبرزها غاري رودريغيز والبرازيلي رومارينهو ومواطنه غروهي، بالإضافة للدولي المصري أحمد حجازي. من جانبه، يدخل الرائد مباراته، باحثاً عن التعويض عقب خروجه من بطولة كأس الملك بعد خسارته من النصر بهدفين دون رد، بالإضافة للنتائج السلبية التي سجلها الفريق في مبارياته الثلاث الأخيرة وساهمت في تراجع الفريق نحو المركز الثاني عشر.