زيدان يتفوق في ديربي مدريد ويؤكد أن الانتقادات جعلت الريال أقوى

اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان أن الانتقادات التي تعرض لها فريقه ريال مدريد الإسباني أخيرا «موجعة» لكنها تجعله «أقوى» وذلك عقب فوزه على جاره أتلتيكو مدريد متصدر الدوري بهدفين نظيفين في ديربي العاصمة.
وقال زيدان الذي قاد ريال إلى لقب الدوري الموسم الماضي: «هناك انتقادات موجعة لكنها تجعلنا أقوى. يملك اللاعبون شخصية كافية لتخطي ذلك».
وعما إذا كان لاعبوه المخضرمون أمثال الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس والبرازيلي كاسميرو يملكون ذات المستوى لتكرار إنجازات دوري أبطال أوروبا بين 2016 و2018، قال المدرب الفرنسي: «نعم، بالطبع. يثبتون ذلك في الملعب. أداؤهم عالي المستوى».
وتابع زيدان الذي قاد «الملكي» أيضا قبل أيام إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: «لقد تحسنا على جميع الأصعدة... أكدنا ذلك خلال مباراتينا الجيدتين ضد إشبيلية (1 - صفر الأسبوع الماضي في الدوري) ثم الحصول على التأهل إلى ثمن النهائي ضد (مونشنغلادباخ الألماني 2 - صفر الأربعاء في دوري أبطال أوروبا)». تابع المدرب الذي حقق فوزه الثالث تواليا: «هذه مباراة جيدة أخرى، لعبنا جيدا من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة. يجب أن نكون سعداء وراضين عن العمل الذي قمنا به. كنا واثقين بما نقوم، يدرك اللاعبون أن لحظات صعبة ستواجههم في مسيرتهم أو في موسم ما، لكنهم يدركون أيضا أنه بمقدورنا هنا أن نقوم بأشياء مميزة وأثبتنا ذلك في الديربي».
وأظهر ريال مدريد مكانته كبطل بفوزه المقنع 2 - صفر على أتلتيكو ليوقف السجل الخالي من الهزيمة لجاره منذ بداية الموسم الحالي. وبدأ ريال المباراة بقوة واستحق التقدم بعد ربع ساعة عندما قفز كاسيميرو أعلى من الجميع ليحول ركلة ركنية بضربة رأس داخل المرمى. وتأخر أتلتيكو في النتيجة لأول مرة في 11 مباراة في الدوري هذا الموسم. وعزز داني كاربخال من تقدم فريق المدرب زيدان في الدقيقة 63 بتسديدة قوية من عند حدود منطقة الجزاء ارتدت من القائم واصطدمت بظهر الحارس يان أوبلاك إلى داخل الشباك.
وبات ريال، ثالث الترتيب، على بعد ثلاث نقاط من أتلتيكو المتصدر، لكن الأخير لعب مباراة أقل، فيما يبتعد بفارق نقطتين عن ريال سوسيداد الثاني.