الأخضر يكسب ودية جامايكا بثلاثية... ويخسر سالم والحمدان

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء أمس، فوزاً ثميناً على نظيره الجامايكي بـ3 أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الودي الدولي الذي جمع المنتخبين في العاصمة الرياض بملعب الملز، وذلك ضمن تحضيرات الأخضر للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 المقررة في الصين.
وسجل للأخضر سالم الدوسري في الدقيقة العاشرة من المباراة، حيث انبرى لتسديد ضربة جزاء تصدى لها حارس جامايكا، قبل أن يسكنها سالم في الشباك مسجلاً الهدف الأول للأخضر.
وعزز المهاجم صالح الشهري تقدم منتخب بلاده بهدف آخر في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني نجح المهاجم فراس البريكان في الدقيقة 77 في تسجيل الهدف الثالث.
وبدأ المدير الفرنسي هيرفي رينارد تشكيلته الأساسية بحارس المرمى محمد الربيعي، وبدفاع مكون من علي البليهي ومحمد خبراني وسلطان الغنام وأحمد شراحيلي، وفي الوسط عبد الإله المالكي وأيمن يحيى ومحمد كنو وعبد المجيد الصليهم، فيما جاء في الهجوم سالم الدوسري وصالح الشهري.
وأجرى رينارد عدة تغييرات في الشوط الثاني، إذ أشرك فراس البريكان بديلاً للشهري، وعبد الله الحمدان مكان عبد المجيد الصليهم، وهتان باهبري بديلاً لسالم الدوسري الذي خرج مصاباً، ومحمد البريك بديلاً لأيمن يحيى، وتركي العمار بدلاً لعبد الله الحمدان الذي خرج مصاباً أيضاً.
ومن ناحية أخرى، انتقل نواف العابد لاعب فريق الشباب إلى قائمة المغادرين من معسكر المنتخب السعودي الأول المقام حالياً في العاصمة الرياض، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب، وحالت دون قدرته على المشاركة فيما تبقى من المعسكر الإعدادي، فيما لم يشرك المدافع الدولي ياسر الشهراني في المباراة الودية الدولية التي جرت أمس أمام جامايكا، بسبب شعوره بآلام في الساق، ما اضطره إلى إخراجه من التشكيلة، وإراحته من خوض المباراة.
وأعلن الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول، بقيادة الفرنسي إيرفي رينارد، استبعاد نواف العابد، وذلك بناءً على التقرير الطبي المقدم من الجهاز الطبي للمنتخب الذي كشف عن عدم إمكانية مشاركة نواف العابد فيما تبقى من المعسكر، وحاجته لبرنامج علاجي.
وكان العابد قد تعرض لإصابة عضلية في الفخذ أسهمت في إجرائه كثيراً من التدريبات الخاصة في الصالة الرياضية، برفقة الجهاز الطبي للمنتخب، قبل أن يتم منحه الإذن بالمغادرة لاستكمال برنامجه العلاجي مع ناديه الشباب.
وانضم العابد إلى اللاعب زياد الصحافي لاعب فريق الاتحاد الذي تم استبعاده للسبب ذاته، حيث تعرض الصحافي لإصابة في الساق أسهمت في عدم قدرته على إكمال مشواره مع الأخضر السعودي في معسكره الحالي المقام في العاصمة الرياض.
وكان اللاعب سلمان الفرج قائد فريق الهلال أول المغادرين للمعسكر بعدما منحه الجهاز الفني الإذن بالخروج بسبب العارض الصحي الذي يمر به والده.
جدير بالذكر أن المنتخب السعودي يقيم الفترة الحالية معسكراً إعدادياً في العاصمة الرياض، خاض خلاله مباراة ودية أمام منتخب جامايكا، وهي التجربة الودية التي ستكرر يوم الثلاثاء المقبل مع المنتخب ذاته، بهدف الوقوف على مستويات اللاعبين.
وأعلن الفرنسي رينارد قائمته المكونة من 28 لاعباً قبيل تقلص القائمة إلى 25 لاعباً للوقوف على مستوياتهم قبل استئناف التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 التي تستضيفها الصين.
وشهدت قائمة رينارد إثارة كثير من الجدل حول بعض الأسماء المستدعاة، قبل أن يجيب المدرب عن كثير من التساؤلات في حديثه لصالح موقع المنتخب السعودي يوم أول من أمس، مؤكداً أن هذه الفترة هي مرحلة استثنائية يمر بها العالم، وليس المنتخب السعودي فحسب، مشيراً إلى أن عوامل كثيرة تقف خلف اختياراته الفنية التي جاءت بناء على متابعة دقيقة شاملة، ورصد لكل المباريات، مؤكداً أن غياب عدد من الأسماء يأتي بسبب تعرضهم للإصابات الرياضية، بالإضافة لتعرض عدد من اللاعبين للإصابة بفيروس كورونا المستجد.