8 ملايين و100 ألف إصابة بـ«كورونا» في الهند

تجاوز مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الهند 8 ملايين و100 ألف حالة اليوم السبت، بعدما سجلت البلاد أكثر من 48 ألف إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب نشرة وزارة الصحة الهندية.
وتحتل الهند المركز الثاني عالمياً من حيث أكبر عدد إصابات بالفيروس، بعد الولايات المتحدة، مع أن حالات الإصابة اليومية تشهد تراجعا منذ منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي بعدما وصلت إلى أعلى مجموع يومي لها هو 97500.
وأعلنت وزارة الصحة الهندية، السبت، تسجيل 48 ألفا و268 إصابة منذ أمس الجمعة، ليصل المجموع في أنحاء البلاد إلى 8 ملايين و137 ألفا و119 حالة. وسُجّلت 551 وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فوصل عدد الوفيات بكورونا في الهند إلى 121 ألفا و641، لتحتل المركز الثالث عالمياً بعد الولايات المتحدة والبرازيل.
ويرى خبراء أن الهند تجاوزت ذروة الإصابات بفيروس كورونا، وأن البلاد في طريقها للسيطرة على الوباء بحلول فبراير (شباط) المقبل، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية. بيد أن خبراء آخرين حذروا من ارتفاع أعداد الإصابات خلال مهرجان ديوالي الهندوسي وبداية فصل الشتاء في نوفمبر (تشرين الثاني).