الرئيس الصيني يتمنى لترمب «شفاء عاجلاً» من «كوفيد - 19»

تمنى الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم السبت، للرئيس الأميركي دونالد ترمب الشفاء العاجل من فيروس «كورونا» المستجد.
وقالت وزارة الخارجية الصينية إن شي وزوجته بينغ ليوان أعربا في رسالة عن تعاطفهما مع ترمب والسيدة الأولى ميلانيا وقالا إنهما «يأملان في الشفاء العاجل» لهما، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأُدخل الرئيس الأميركي مستشفى وولتر ريد العسكري قرب واشنطن، أمس الجمعة، حيث يخضع لعلاج تجريبي لـ«كوفيد - 19»، ما أدى إلى إبعاده عن الحملة الانتخابية قبل شهر من الاقتراع.
وشوهد ترمب وهو يغادر البيت الأبيض مساء الجمعة دون أيّ مساعدة فيما يضع كمامة خلال توجّهه نحو المروحيّة الرئاسيّة التي نقلته إلى المستشفى الواقع في ضاحية واشنطن لتلقّي العلاج.
وفي مقطع فيديو مدته 18 ثانية سُجّل داخل البيت الأبيض ونُشر على «تويتر»، كسر ترمب صمته قائلاً إنه سيدخل المستشفى لكن «أعتقد أنني في حال جيدة جداً». وأضاف: «سنتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام»، موضحاً أن السيدة الأولى أيضاً «في حال جيدة جداً».
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني إن ترمب يتلقى عقار «ريمديسفير» بعد التشاور مع المتخصصين. وأضافت في بيان أن الرئيس «لا يحتاج إلى أوكسجين إضافي». وأشارت في وقت سابق إلى أنه «في إجراء احترازيّ، وبناء على توصية طبيبه والخبراء الطبّيين، سيعمل الرئيس ترمب من المكاتب الرئاسيّة في (مستشفى) وولتر ريد خلال الأيّام القليلة المقبلة».